سعيد-1082921_1280

دليل أولياء الأمور إلى المواد الإباحية على الإنترنت

adminaccount888 تعليم, الصحة, آخر الأخبار

الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية هم أهم الأمثلة ومصدر التوجيه للأطفال. حول سن البلوغ ، يصبح الأطفال فضوليين بشكل خاص حول الجنس ويريدون أن يتعلموا قدر المستطاع. وذلك لأن الأولوية الأولى للطبيعة هي الإنجاب ونحن مبرمجون للتركيز عليه ، جاهزًا أم لا. الإنترنت هو المكان الأول الذي يبحث فيه الأطفال عن الإجابات.

يعد الوصول إلى المواد الإباحية المجانية والمتدفقة أحد أكبر التجارب الاجتماعية غير المنظمة التي تم إطلاقها في التاريخ. إنه يضيف مجموعة جديدة كاملة من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر إلى الدماغ الذي يبحث عن المخاطرة بالفعل. انظر هذا الفيديو القصير لفهم المزيد عن دماغ المراهق مع نصيحة للآباء والأمهات من عالم الأعصاب.

نأمل أن يساعد دليل الوالدين هذا على استخدام المواد الإباحية على الإنترنت أطفالك في التنقل بنموهم الجنسي بأمان ويسمح لك بأن تكون أفضل الوالدين أو مقدمي الرعاية.

يقول العديد من المراهقين إنهم يتمنون أن يكون آباؤهم أكثر نشاطًا في مناقشة المواد الإباحية معهم. إذا لم يتمكنوا من طلب المساعدة ، فأين يذهبون؟

نرى هذا الملصق للحصول على ملخص للعواقب الأكثر شيوعًا للإفراط في الاستخدام.

أكبر وأكثر المواقع شعبية Pornhub يروج لمقاطع الفيديو التي تثير القلق مثل زنا المحارم الاباحية والخنق والتعذيب والاغتصاب والعصابات. زنا المحارم هي واحدة من أسرع أنواع النمو وفقا ل Pornhubالتقارير الخاصة. معظمها مجاني وسهل الوصول إليه.

مقاطع فيديو قصيرة

هذه 2 دقيقة ، مشرق الرسوم المتحركة يوفر لمحة سريعة. يمكنك إظهاره لأطفالك أيضًا لأنه لا يحتوي على مواد إباحية.كارتون الصبي يراقب الاباحية

هذه 5 دقيقة فيديو مقتطف من فيلم وثائقي من نيوزيلندا. فيه يشرح جراح الأعصاب كيف يبدو إدمان الإباحية في الدماغ ويظهر مدى تشابهه مع إدمان الكوكايين.

حديث TEDx للأستاذة جيل دينز "يشبون في ثقافة الإباحية"(13 mins) توضح بعبارات واضحة كيف تشكل مقاطع الفيديو الموسيقية والمواقع الإباحية ووسائل الإعلام الاجتماعية شكل الحياة الجنسية لأطفالنا اليوم.

إليك حديث Tedx مضحك (16 دقيقة) يسمى "كيف الإباحية Skews التوقعات الجنسية"من قبل الأم الأمريكية ومربي الجنس سيندي بيرس. يوضح دليل والديها سبب أهمية الدردشات المستمرة مع أطفالك حول المواد الإباحية وما الذي يثير اهتمامهم. انظر أدناه للحصول على مزيد من الموارد حول كيفية إجراء هذه المحادثات.

أطفال لا تتجاوز أعمارهم ستة أعوام يحصلون على مواد إباحية فاضحة. بعض الأطفال مفتونون ويبحثون بشغف عن المزيد ، والبعض الآخر مصاب بالصدمة وله كوابيس. مواد الكبار المتشددين ليست مناسبة للأطفال في أي عمر بسبب مرحلة نمو الدماغ. هنا أ تقرير تم تحديثه في 2017 بعنوان "... لم أكن أعرف أنه من الطبيعي أن أشاهد ..." فحص نوعي وكمي لتأثير المواد الإباحية على الإنترنت على قيم ومواقف ومعتقدات وسلوكيات الأطفال والشباب ". تم تفويضه من Middlesex جامعة NSPCC ومفوض الأطفال في إنجلترا وويلز.

أهم النصائح للتحدث مع الأطفال
  1. "لا تلوم وعار" طفل لمشاهدة المواد الإباحية. هو في كل مكان على الإنترنت ، ظهرت في وسائل الإعلام الاجتماعية وفي مقاطع الفيديو الموسيقية. يمكن أن يكون من الصعب تجنبه. ينقلها الأطفال الآخرون للضحك أو الشجاعة ، أو قد يتعثر طفلك عبرها. بالطبع قد يبحثون بنشاط عن ذلك أيضًا. مجرد منع طفلك من مشاهدته يجعله أكثر إغراء ، كما يقول المثل القديم ، 'الفاكهة المحرمة الأذواق أحلى'.
  2. الحفاظ على خطوط الاتصالات مفتوحة بحيث تكون أول ميناء للاتصال لمناقشة القضايا حول الاباحية. الأطفال لديهم فضول طبيعي حول ممارسة الجنس منذ سن مبكرة. تبدو الإباحية على الإنترنت طريقة رائعة لتعلم كيف تكون جيدًا في ممارسة الجنس. كن صريحا وصريحا بشأن مشاعرك حول المواد الإباحية. فكر في الحديث عن تعرضك للإباحية كشاب ، حتى وإن كان ذلك غير مريح.
  3. لا يحتاج الأطفال إلى حديث واحد كبير عن الجنس. هم بحاجة الى العديد من المحادثات مع مرور الوقت لأنها تمر سنوات المراهقة. يجب أن يكون كل منهم مناسبًا للسن ، اطلب المساعدة إذا كنت في حاجة إليها. الآباء والأمهات كلاهما بحاجة للعب دور في تثقيف أنفسهم وأطفالهم حول تأثير التكنولوجيا اليوم.
مساعدة في تلك المحادثات الصعبة
  1. أستاذ علم الاجتماع السابق ، المؤلف والأم ، الدكتور غيل داينز ، مؤسس منظمة "الثقافة المعاد تشكيلها". انظر لها TEDx الحديث أعلاه. طورت هي وفريقها مجموعة أدوات مجانية لأفضل الممارسات ، والتي ستساعد الآباء على تربية أطفال يتمتعون بالمرونة الجنسية. كيف يكون الحديث: انظر برنامج إعادة صياغة الآباء والأمهات.
  2. هذا كتاب جديد لكوليت سمارت ، وهي أم ومعلمة سابقة وعالمة نفسية تسمى "سيكونون على ما يرام". يحتوي الكتاب على أمثلة 15 للمحادثات التي يمكنك إجراؤها مع أطفالك. يحتوي الموقع أيضًا على بعض المقابلات التلفزيونية المفيدة مع المؤلف الذي يشارك بعض الأفكار الرئيسية أيضًا.
أهم النصائح حول الهواتف الذكية
  1. تأخير إعطاء طفلك الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي لأطول فترة ممكنة. الهواتف المحمولة تعني أنه يمكنك البقاء على اتصال. على الرغم من أنه قد يبدو مكافأة للعمل الشاق في المدارس الابتدائية أو الابتدائية تقديم طفلك لهاتف ذكي عند التحاقه بالمدرسة الثانوية ، إلا أنه لاحظ ما يفعله في التحصيل الدراسي في الأشهر التالية. هل يحتاج الأطفال حقًا إلى 24 الوصول إلى الإنترنت يوميًا؟ على الرغم من أن الأطفال قد يتلقون الكثير من الواجبات المنزلية عبر الإنترنت ، فهل يمكن أن يقتصر استخدام الترفيه على دقائق 60 يوميًا ، حتى كتجربة؟ هناك الكثير من التطبيقات لمراقبة استخدام الإنترنت خاصة لأغراض الترفيه. يجب ألا يستخدم الأطفال 2 سنوات أو أقل الشاشات على الإطلاق.
  2. أطفئ الإنترنت في الليل. أو على أقل تقدير ، قم بإزالة جميع الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب من غرفة نوم طفلك. قلة النوم التصالحية تزيد من التوتر والاكتئاب والقلق لدى العديد من الأطفال اليوم. إنهم يحتاجون إلى نوم كامل طوال الليل ، ثماني ساعات على الأقل ، لمساعدتهم على دمج التعلم خلال اليوم ، ومساعدتهم على النمو ، والشعور بعواطفهم والشعور بالراحة.
  3. دع أطفالك يعرفون ذلك تم تصميم الاباحية من قبل عدة مليارات من الدولارات شركات التكنولوجيا إلى "ربط" المستخدمين دون وعيهم بتكوين عادات تجعلهم يعودون لأكثر. كل شيء عن الحفاظ على انتباههم. تقوم الشركات ببيع وتبادل المعلومات الحميمة حول رغبات المستخدم وعاداته إلى أطراف ثالثة والمعلنين. تم تصميمه ليكون إدمانًا مثل الألعاب عبر الإنترنت والقمار ووسائل التواصل الاجتماعي لإبقاء المستخدمين يعودون مرة أخرى لأكثر بمجرد الشعور بالملل أو القلق.
  4. التعامل مع الاحتجاجات: قد يحتج الأطفال في البداية ، ولكن أخبرنا العديد من الأطفال أنهم يرغبون في أن يفرض آباؤهم حظر التجول عليهم ومنحهم حدودًا واضحة. أنت لا تفعل أي شيء لطفلك من خلال تركهم "حرفيًا" على أجهزتهم الخاصة.
  5. لا تشعر بالذنب لاتخاذ إجراءات حازمة مع أطفالك. إن صحتهم العقلية ورفاهيتهم بين يديك. تمتع بنفسك بالمعرفة والقلب المفتوح لمساعدة طفلك على التنقل في هذه الفترة الصعبة من التطور. هنا هو نصيحة من طبيب نفساني طفل.
  6. الأخيرة بحث تشير إلى أن المرشحات وحدها لن تحمي أطفالك من الوصول إلى المواد الإباحية على الإنترنت. يؤكد دليل الوالدين هذا على الحاجة إلى الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة أكثر أهمية. ومع ذلك ، فإن جعل الوصول إلى المواد الإباحية أمرًا صعبًا ، يعد دائمًا بداية جيدة خاصة مع الأطفال الصغار. الأمر يستحق وضع مرشحات على جميع أجهزة الإنترنت و تدقيق على بشكل منتظم أنهم يعملون. تحقق مع Childline أو مزود الإنترنت الخاص بك حول أحدث النصائح حول المرشحات.
ما هي التطبيقات التي قد تساعد؟
  1. هناك العديد من خيارات البرامج والدعم. Ikydz هو تطبيق للسماح للآباء بمراقبة استخدام أطفالهم. معرض الجارديان يخطر الآباء عندما تظهر صورة مشبوهة على جهاز طفلهم. أنه يتعامل مع المخاطر حول الرسائل الجنسية.
  2. لحظة هو تطبيق مجاني الذي يسمح للشخص بمراقبة استخدامهم عبر الإنترنت ، ووضع حدود وتلقي الهزات عند الوصول إلى تلك الحدود. يميل المستخدمون إلى التقليل من استخدامهم بهامش كبير. هذا التطبيق مشابه ولكنه غير مجاني. إنه يساعد الناس على إعادة تشغيل عقولهم بمساعدة على طول الطريق. تسمى Brainbuddy.
  3. فيما يلي بعض البرامج الأخرى التي قد تكون مفيدة: Justice Eyes؛ لحاء الشجر؛ NetNanny. Mobicip. Qustodio الرقابة الأبوية. WebWatcher. نورتون فاميلي بريميير OpenDNS Home VIP؛ PureSight متعدد. هنا مقال و قائمة من يوليو 2019 من عالم الكمبيوتر. لا يمثل ظهورهم في هذه القائمة تأييدًا من مؤسسة المكافآت. نحن لا نتلقى فائدة مالية من مبيعات هذه المنتجات.
كتب موصى بها

دماغك على الغطاء الاباحية

  1. أفضل كتاب في السوق هو من قبل ضابط البحث الفخري غاري ويلسون. قد نقول ذلك ولكن هذا يحدث ليكون صحيحا. تسمى "دماغك على الإباحية: المواد الإباحية على الإنترنت والعلوم الناشئة من الإدمان". إنه دليل كبير للآباء والأمهات. إنه أيضًا كتاب رائع لأطفالك لقراءته لأنه يحتوي على مئات القصص من قبل شباب آخرين وصراعاتهم مع الإباحية. بدأ كثير منهم يشاهدون الاباحية على الإنترنت في سن مبكرة

جاري هو معلم علوم ممتاز يشرح نظام مكافأة أو حافز الدماغ بطريقة ميسورة للغاية لغير العلماء. الكتاب هو تحديث عن شعبيته تيد التحدث من 2012.

الكتاب متاح في كتاب ورقي الغلاف ، أو على Kindle أو كتاب مسموع. تم تحديثه في أكتوبر 2018 لمراعاة اعتراف منظمة الصحة العالمية بفئة تشخيص جديدة من "اضطراب السلوك الجنسي القهري". تتوفر الترجمات باللغات الهولندية والعربية والمجرية حتى الآن ، مع وجود ترجمات أخرى قيد الإعداد.

2. كتاب الدكتورة فيكتوريا دونكلي للطبيب النفسي للأطفالإعادة ضبط دماغ طفلك"وحررها المدونة شرح آثار الكثير من وقت الشاشة على دماغ الطفل. الأهم من ذلك أنه يضع خطة لما يمكن أن يفعله الآباء لمساعدة طفلهم على المسار الصحيح مرة أخرى.

لا يعزل Dr Dunckley الاستخدام الإباحية ولكنه يركز على استخدام الإنترنت بشكل عام. تقول إن حوالي 80٪ من الأطفال الذين لا ترون أنهم لا يعانون من اضطرابات الصحة العقلية التي تم تشخيصهم وعلاجهم ، مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاضطراب الثنائي القطب والاكتئاب والقلق وما إلى ذلك ، لكنهم يعانون من متلازمة الشاشة الإلكترونية. ' هذه المتلازمة تحاكي أعراض العديد من اضطرابات الصحة العقلية الشائعة. غالبًا ما يمكن علاج / تقليل مشكلات الصحة العقلية عن طريق إزالة الأدوات الإلكترونية لمدة تصل إلى حوالي 3 أسابيع في معظم الحالات.

يشرح كتابها كيف يمكن للوالدين القيام بذلك في دليل الآباء خطوة بخطوة بالتعاون مع مدرسة الطفل.

كتب للأطفال الصغار

"صندوق باندورا مفتوح. الآن ماذا أفعل؟" غيل بوينر هي أخصائية نفسية وتقدم معلومات مفيدة عن الدماغ وتمارين سهلة لمساعدة الأطفال على التفكير في الخيارات.

"صور جيدة ، صور سيئة"بقلم كريستين جنسن وجيل بوينر. أيضا كتاب جيد يركز على دماغ الطفل.

ليس للأطفال. حماية الاطفال. قامت Liz Walker بكتابة كتاب بسيط للأطفال الصغار للغاية مع رسومات ملونة.

موارد مجانية على الإنترنت للآباء والأمهات
  1. تعرّف على الآثار الصحية والقانونية والعلاقات المترتبة على استخدام المواد الإباحية على موقع The Reward Foundation إلى جانب نصيحة حول الإقلاع عن التدخين.
  2. نصيحة مجانية ممتازة من جمعية مكافحة إساءة معاملة الأطفال ، توقف الآن! الآباء حماية
  3. محاربة المخدرات الجديدة كيف تتحدث مع أطفالك عن الاباحية.
  4. هنا جديد مهم تقرير تبدأ من مسائل الإنترنت أمان الإنترنت والقرصنة الرقمية مع نصائح حول كيفية الحفاظ على أمان طفلك أثناء تصفح الإنترنت.
  5. نصيحة من NSPCC عن الاباحية على الانترنت.
  6. للآباء والأمهات في اسكتلندا الاتصال الأطفال 1st.
استعادة المواقع للمستخدمين الشباب

معظم مواقع الاسترداد المجانية الرئيسية مثل yourbrainonporn.com; RebootNation.org; PornHelp; NoFap.com; Fightthenewdrug.org; اذهب الى العظمة و مدمن على الإنترنت الاباحية هي العلمانية ولكن لديها مستخدمين دينيين أيضا. من المفيد للآباء والأمهات أن ينظروا إليها للحصول على فكرة عما عاشه هؤلاء الذين هم في طور الشفاء ويتعاملون الآن معهم أثناء ضبطهم.

الموارد القائمة على الإيمان

هناك موارد جيدة متاحة أيضًا للمجتمعات الدينية مثل استعادة النزاهة للكاثوليك ، للمسيحيين عموما مشروع الحقيقة المجردة (UK) كيف ضرر اباحي (نحن و MuslimMatters لأولئك من العقيدة الإسلامية. يرجى الاتصال بنا إذا كان هناك أي مشاريع دينية أخرى يمكننا الإشارة إليها.

اضطراب طيف التوحد

إذا كان لديك طفل تم تقييمه على أنه مصاب بطيف التوحد ، فعليك أن تدرك أن طفلك قد يكون أكثر عرضة لخطر التعلق بالإباحية مقارنة بالأطفال العصبيين. إذا كنت تشك في أن طفلك قد يكون على الطيف ، فسيكون من الجيد وجوده تقييم اذا كان ممكنا. يتم تمثيل الشباب على وجه الخصوص مع ASD أو احتياجات التعلم الخاصة بشكل غير متناسب في إحصاءات عن الجرائم الجنسية. إنه يؤثر على حوالي 1٪ من السكان بشكل عام ، بينما يوجد أكثر من 33٪ من مرتكبي الجرائم الجنسية على الطيف أو لديهم صعوبات في التعلم.

اضطراب طيف التوحد هو حالة عصبية موجودة منذ الولادة. انها ليست اضطراب الصحة العقلية. في حين أنها حالة أكثر شيوعًا بين الذكور ، يمكن للإناث أن تصاب بها أيضًا. لمزيد من المعلومات ، اقرأ هذه المدونات على الإباحية والتوحد; قصة الأم، و التوحد: حقيقي أو مزيف?

تدخل الحكومة

أرجأت حكومة المملكة المتحدة (لم تلغ) التزامها بحماية الأطفال على الإنترنت. انظر الى هذا خطاب من وزير الحكومة إلى أمين تحالف الجمعيات الخيرية للأطفال حول سلامة الإنترنت.

كان الغرض من تشريع التحقق من العمر (قانون الاقتصاد الرقمي ، الجزء 3) هو جعل شركات المواد الإباحية التجارية تقوم بتثبيت برامج أكثر فعالية للتحقق من العمر لتقييد الوصول بواسطة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 إلى مواقع الويب الإباحية التجارية. انظر الى هذا المدونة حول هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل. تسعى اللوائح الجديدة إلى تضمين مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإباحية التجارية.

مزيد من الدعم من مؤسسة المكافآت

الرجاء التواصل معنا إذا كان هناك أي منطقة ترغب في تغطيتها حول هذا الموضوع. سنقوم بتطوير المزيد من المواد على موقعنا على شبكة الإنترنت خلال الأشهر المقبلة. اشترك في النشرة الإلكترونية الخاصة بنا أخبار Rewarding News (عند سفح الصفحة) وتابعنا على Twitter (brain_love_sex) لمعرفة آخر التطورات.

تم تحديث "دليل الآباء" آخر مرة في 11 November 2019

طباعة ودية، بدف والبريد الإلكتروني

حصة هذه المادة

happy-1082921_1280

FREE Parents’ Guide to Internet Pornography

adminaccount888 Education, Health, Latest News

Parents and caregivers are the most important role models and source of guidance for children. Around puberty, children become particularly  curious about sex and want to learn as much as possible about it. This is because nature’s number one priority is reproduction and we are programmed to focus on it, ready or not. The internet is the first place children look for answers.

Access to free, streaming, hardcore pornography is one of the biggest, unregulated social experiments ever unleashed in history. We hope this parents’ guide to Internet pornography will help you help your children navigate their sexual development safely and let you be the best parent or caregiver you can be.

Many teens say they wish their parents would be more proactive in discussing pornography with them. If they can’t ask you for help, where will they go?

See this poster for a summary of the most usual consequences of overuse.

The largest and most popular website Pornhub promotes anxiety-producing videos such as incest porn, strangulation, torture, rape and gangbangs. Incest is one of the fastest growing genre according to Pornhub’s own reports. Most of it is free and easy to access.

Children as young as six are accessing hardcore pornography. Some kids are fascinated and eagerly seek out more, others are traumatised and have nightmares. Hardcore adult material is not suitable for children of any age because of their stage of brain development.

Short videos

This 2 minute, bright animation provides a quick overview. You can show it to your children too as it does not contain pornography.

This 5-minute video is an excerpt from a documentary from New Zealand. In it a neurosurgeon explains what porn addiction looks like in the brain and shows how similar it is to cocaine addiction.

This TEDx talk by Professor Gail Dines “Growing up in a pornified culture” (13 mins) explains in clear terms how music videos, porn sites and social media are shaping our children’s sexuality today.

Here’s a funny Tedx talk (16 mins) called “How Porn Skews Sexual Expectations” by an American mother and sex educator Cindy Pierce.  Her parents’ guide says why ongoing chats with your kids about porn are so necessary and what gets their interest. See below for more resources about how to have those conversations.

Top tips for talking to children
  1.  “Don’t blame and shame” a child for watching pornography. It is everywhere online, popping up in social media and in music videos. It can be hard to avoid. Other kids pass it on for a laugh or bravado, or your child may stumble across it. They may of course be actively seeking it out too. Just forbidding your child from watching it only makes it more tempting, for as the old saying goes, ‘forbidden fruit tastes sweetest’.
  2. Keep the lines of communication open so that you are their first port of call to discuss issues around porn. Children are naturally curious about sex from a young age. Online porn seems like a cool way to learn how to be good at sex. Be open and honest about your own feelings about pornography. Consider talking about your own exposure to porn as a young person, even if it feels uncomfortable.
  3. Kids don’t need one big talk about sex. They need many conversations over time as they go through the teen years. Each must be age appropriate, ask for help if you need it. Fathers and mothers both need to play a role in educating themselves and their kids about the impact of technology today.
Help with those difficult conversations
  1. Former sociology professor, author and mother, Dr Gail Dines, is founder of Culture Reframed. See her TEDx talk above. She and her team have developed a free best-practice toolkit, which will help parents raise porn-resilient kids. How to have the conversation: see the Culture Reframed Parents Program. 
  2. This is a new book by Colette Smart, a mother, former teacher and psychologist called “They’ll Be Ok“. The book has 15 examples of conversations you can have with your kids. The website also has some useful TV interviewees with the author sharing some key ideas too.
Top tips about smartphones
  1. Delay giving your child a smartphone or tablet for as long as possible. Mobile phones mean you can stay in contact. While it may seems like a reward for hard work in primary or elementary school to present your child with a smartphone on entering secondary school, observe what it is doing to their academic attainment in the months that follow. Do children really need 24 hour-a-day access to the internet? While children might receive a lot of online homework assignments, can entertainment use be restricted to 60 minutes a day, even as an experiment?  There are lots of apps to monitor internet usage especially for entertainment purposes. Children 2 years and under should not use screens at all.
  2. Turn off the internet at night. Or, at the very least, remove all phones, tablets and gaming devices from your child’s bedroom. Lack of restorative sleep is increasing stress, depression and anxiety in many children today. They need  a full night’s sleep, eight hours at least, to help them integrate the day’s learning, help them grow, make sense of their emotions and feel well.
  3. Let your children know that porn is designed by multi-billion dollar tech companies to “hook” users without their awareness to form habits that keep them coming back for more. It’s all about keeping their attention. Companies sell and share intimate information about a user’s desires and habits to third parties and advertisers. It is made to be addictive like online gaming, gambling and social media to keep users coming back for more as soon as they are bored or anxious.
  4. Dealing with protests:  Kids may protest at first,  but many children have told us they would like their parents to impose curfews on them and give them clear boundaries. You are not doing your child any favours by leaving them ‘literally’ to their own devices.
  5. Don’t feel guilty for taking assertive action with your children. Their mental health and wellbeing are very much in your hands. Arm yourself with knowledge and an open heart to help your child navigate this challenging period of development. Here is advice from a child psychiatrist.
  6. Recent research suggests that filters alone will not protect your children from accessing online pornography. This parents’ guide emphasises the need to keep the lines of communication open as more important. Making porn harder to access however is always a good start especially with young children. It is worth putting filters on all internet devices and checking on a regular basis that they are working. Check with Childline or your internet provider about the latest advice on filters.
What Apps might help?
  1. There are many software and support options. Ikydz is an app to allow parents to monitor their kids’ use. Gallery Guardian notifies parents when a suspicious image appears on their child’s device. It deals with the risks around sexting.
  2. Moment is a free app that allows a person to monitor their use online, set limit and receive nudges when reaching those limits. Users have a tendency to underestimate their usage by a significant margin. This app is similar but not free. It helps people reboot their brain with help along the way. It’s called Brainbuddy.
  3. Here are some other programmes that may be useful: Covenant Eyes; Bark; NetNanny;  Mobicip;  Qustodio Parental Control;   WebWatcher;   Norton Family Premiere;  OpenDNS Home VIP;  PureSight Multi. Here is an article and list from July 2019 from PC World. Their appearance in this list does not constitute an endorsement by The Reward Foundation. We do not receive financial benefit from sales of these products.
Recommended Books

Your Brain on Porn cover

  1. The best book on the market is by our honorary research officer Gary Wilson. We would say that but it happens to be true. It is called “Your Brain on Porn: Internet Pornography and the Emerging Science of Addiction”. It is a great parents’ guide. It is also a great book for your children to read as it has hundreds of stories by other young people and their struggles with porn. Many started watching internet porn at a young age.

Gary is an excellent science teacher who explains the brain’s reward, or motivation, system in a very accessible way for non-scientists. The book is an update on his popular TEDx talk from 2012.

The book is available in paperback, on Kindle or as an audiobook. It was updated in October 2018 to take account of the World Health Organization’s recognition of a new diagnostic category of “Compulsive Sexual Behaviour Disorder“. Translations are available in Dutch, Arabic and Hungarian so far, with others in the pipeline.

2. Child psychiatrist Dr Victoria Dunckley’s book “Reset your Child’s Brain” and her free blog explain the effects of too much screen time on the child’s brain. Importantly it sets out a plan for what parents can do to help their child get on track again.

Dr Dunckley doesn’t isolate porn use but focuses on internet use in general. She says that about 80% of the children she sees do not have the mental health disorders they have been diagnosed with and medicated for, such as ADHD,  bipolar disorder, depression, anxiety etc. but rather have what she calls ‘electronic screen syndrome.’ This syndrome mimics the symptoms of many of these common mental health disorders. The mental health issues can often be cured/reduced by removing the electronic gadgets for a period of around 3 weeks in most cases.

Her book explains how parents can do this in a step-by-step parents’ guide in collaboration with the child’s school.

Books For Younger Children

“Pandora’s box is open. Now what do I do?” Gail Poyner is a psychologist and provides useful brain information and easy exercises to help children think through options.

Good Pictures, Bad Pictures” by Kristen Jensen and Gail Poyner. Also a good book focusing on the child brain.

Not for Kids. Protecting Kids. Liz Walker has written a simple book for very young children with colourful graphics.

Free online resources for parents
  1. Learn about the health, legal and relationships impacts of pornography use on The Reward Foundation website along with advice on quitting.
  2. Excellent free advice from anti-child abuse charity Stop It Now! Parents Protect
  3. Fight the New Drug’s How to talk to your kids about porn. 
  4. Here is an important new report from Internet Matters on internet safety and digital piracy with tips on how to keep your child safe while surfing the net.
  5. Advice from the NSPCC about online porn.
  6. For parents in Scotland contact Children 1st.
Recovery websites for young users

Most of the main free recovery websites such as yourbrainonporn.com; RebootNation.org; PornHelpNoFap.com; Fightthenewdrug.org;  Go for Greatness and Addicted to Internet Porn are secular but have religious users too. Useful for parents to look at to get an idea of what those in recovery have  experienced and are now coping with as they adjust.

Faith-based resources

There are good resources available too for faith- based communities such as  Integrity Restored for Catholics, for Christians generally Naked Truth Project (UK) How Porn Harms (US),  and MuslimMatters for those of the Islamic faith. Please contact us if there are any other faith-based projects we can signpost.

Autism Spectrum Disorder

If you have a child who has been assessed as being on the autism spectrum, you need to be aware that your child may be at a higher risk of becoming hooked on pornography than neurotypical children.  If  you suspect your child might be on the spectrum, it would be a good idea to have them assessed if possible. Young men in particular with ASD or special learning needs are disproportionately represented in the statistics for sexual offending. It affects about 1% people of the population at large yet more 33% of sex offenders are on the spectrum or have learning difficulties.

Autism spectrum disorder is a neurological condition present from birth. It is not a mental health disorder.  While it is a much more common condition among males, females can have it too. For more information read these blogs on porn and autism; a mother’s story; and autism: real or fake?

Government Intervention

The UK Government has postponed (not cancelled) its commitment to protecting children online. See this letter from a government minister to the Secretary of the Children’s Charities’ Coalition on Internet Safety.

The purpose of the age verification legislation (Digital Economy Act, Part 3) was to make commercial pornography companies install more effective age verification software to restrict access by under 18 year olds to commercial pornography websites.  See this blog about it for more details. The new regulations seek to include social media sites as well as commercial pornography websites.

More support from The Reward Foundation

Please contact us if there is any area you’d like us to cover on this subject. We will be developing more material on our website over the coming months. Sign up to our e-newsletter Rewarding News (at foot of page) and follow us on Twitter (@brain_love_sex) for the latest developments.

The Parents’ Guide was last updated 11 November 2019

Print Friendly, PDF & Email

Share this article