الجنس و الإباحية

الجنس و الإباحية

كلمة إباحية تأتي من الكلمات اليونانية "الإباحية" و "الرسم البياني" التي تعني "كتابات أو عن العاهرات".

تدخل المواد الإباحية كحافز الجسم مباشرة من خلال الحواس ، ومعظمها العينان والأذنان. لديه صلة مباشرة إلى الجهاز العصبي المركزي ، وتحديدا نظام المكافأة أو مركز متعة الدماغ. يوفر الإثارة الجنسية السريعة. التغييرات الفسيولوجية التي تحدثها تحدث على الفور تقريبا: القلب ينبض بشكل أسرع. يصبح التنفس ضحلا ويبدأ المراقبون يشعرون بالنبض في الأعضاء التناسلية.

تختلف المواد الإباحية اليوم عبر الإنترنت عن المواد الإباحية في الماضي. الصور الثابتة لمجلات السادة أو حتى الأفلام الزرقاء ليس لها تأثير على الدماغ الذي يمتلكه العرض اللامتناهي من تدفق الفيديو الذي لا نهاية له. تسمح الطبيعة التفاعلية للإنترنت للناس بالانتقال بسهولة إلى مواد أكثر إثارة بمجرد أن يشعروا بالملل من الأجرة الحالية. وبينما يشاهد الناس الكثير من الإباحية ، تبدأ أدمغتهم بالتدريج في إنتاج كميات أقل الدوبامين كرد. هذا يؤدي إلى انخفاض الرغبة في ما يشاهدونه. ومع ذلك يمكنهم استعادة توازن الدوبامين بمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو المروعة أو الإجمالية. هذه على الفور تقديم "ضربة" أكبر من الدوبامين.

الجسم يحب التوازن. عندما كان لدينا ما يكفي من الطعام أو الشراب أو الجنس يشير دماغنا أنه كان لديه ما يكفي. تساعدنا إشارة الإشعاع هذه على التوقف عن الأكل أو الشرب أو ممارسة الجنس حتى نتمكن من ممارسة الأنشطة الأخرى الضرورية للحياة اليومية. ولكن عندما نبدأ '' بنشوة '' على مادة أو سلوك ، يمكن تعليق آلية الساتة هذه مؤقتًا ، وتجاوزها توفر الحافز المفرط. بعبارة أخرى ، يفسر دماغنا أن الإغواء على المكافأة هو حاجة "للبقاء" ويسمح لنا بالاستمرار في الانغماس بشكل مؤقت. تخيل الدب قبل السبات لفصل الشتاء ، يمكنه أن يبتلع سمك السلمون 20 دون أن يكون مريضاً.

اليوم العديد من العذارى المراهقات يستخدمون الإباحية في التعليم عن الجنس والإثارة. انهم عادة يراقبونها وحدها. هذه الممارسة المتلصصة تحشر جنسياً أدمغتها الحساسة بمرور الوقت لتتوقع أن تكون حافزاً شديد الإثارة. يمكن أن يؤدي إلى تطوير الأوثان ، تغييرات غير متوقعة في الذوق الجنسي والإدمان في بعض. هذا ينطبق أيضا على البالغين ، وكثير منهم بدأ يراقب الاباحية من أوائل سن المراهقة. هذا النموذج من تدريب الدماغ يحرم مراقب من الفوائد الصحية ، والتنمية الشخصية والملذات المتعددة من العلاقات الجنسية الحقيقية.

كثير من الرجال الذين يمارسون الجنس على الإباحية يفعلون ذلك بـ "يتجهوا" إلى كل فيديو جديد ، يكاد يصل إلى الذروة عن طريق الاستمناء ولكن ليس تماماً. يتيح ذلك لهم التفاعل مع الصور المثيرة للجنس لساعات وساعات. يبحث المستخدمون دائمًا عن هذه الصورة المثالية لتنتهي. لا يشعرون بالإشباع كما يفعلون إذا كانوا يمارسون الجنس مع شريك ويصلون إلى ذروتها.

المواد الإباحية على الإنترنت هي مثل موسم التزاوج ، ولكن موسم التزاوج لا ينتهي أبدًا. يرى دماغه البدائي على أنه "جنون تغذية" ، وفرصة إخصاب ضخمة وتوقف آلية الشبح. ثم يسعى الدماغ إلى التكيف مع هذا الشعور الذي لم يسبق له مثيل من قبل - أي زملائه الراغبين في الحصول على الإخصاب الذين يمكن أن نعبر عن رغبتنا الجنسية.

من خلال استهلاك الإنترنت الاباحية يتم التلاعب بالرغبة الجنسية من قبل الغرباء لتحقيق ربحهم ولصالحنا. إن الإستهلاك الكثيف للإباحية على الإنترنت ضار بشكل خاص للمراهقين الذين تم إعداد أدمغتهم للتعلم الجنسي كإعداد للكبار. إنهم يتعلمون توصيل أدمغتهم بالمواد الاصطناعية. فبدلاً من تعلم كيفية المغازلة ، والحفاظ على الاتصال بين العينين ، وتطوير الاحترام واللامس بطريقة محبة أو جنسية مع شركاء محتملين حقيقيين ، يقوم الناس بتعزيز المسارات إلى المكافآت المصنعة.

طباعة ودية، بدف والبريد الإلكتروني

Sex & Porn

The word pornography comes from the Greek words “porno” and “graphie” meaning “the writings of or about prostitutes”.

Pornography as a stimulus enters the body directly through the senses, mostly the eyes and ears. It has a direct link to the central nervous system, specifically the reward system or pleasure centre of the brain. It provides rapid sexual arousal. The physiological changes it causes happen almost immediately: the heart beats faster; breathing becomes shallower and a watcher starts to feel a throbbing in the genitals.

Pornography today via the internet is different from pornography of the past. The static photos of gentlemen’s magazines or even blue movies do not have the impact on the brain that today’s endless supply of streaming, hyper-arousing videos have. The interactive nature of the internet allows people to shift easily to more arousing material as soon as they become bored with current fare. As people watch a lot of porn, their brains gradually begin to produce less dopamine in response. This leads to reduced desire for what they are watching. However they can restore the dopamine balance by watching more shocking or gross videos. These immediately deliver a bigger ‘hit’ of dopamine.

The body likes balance. When we have had enough food, drink or sex our brain signals it has had enough. This satiation signal helps us to stop eating, drinking or having sex so that we can get on with other activities necessary for everyday living. But when we ‘binge’ on a substance or behaviour, this satiation mechanism can be put on hold temporarily, overridden by the availability of the binge stimulus. In other words, our brain interprets the bingeing on a reward as a ‘survival’ need and allows us continue to indulge ourselves temporarily. Imagine a bear before hibernation for the winter, it can swallow 20 salmon without being ill.

Many men bingeing on porn do so by ‘edging’ to each new video, that is almost reaching climax by masturbation but not quite. This allows them to interact with sexually arousing images for hours and hours. Users are always looking for that perfect image to end on. They don’t feel satiation as they might do if they were having sex with a partner and reaching climax.

Internet pornography is like mating season, but a mating season that never ends. The primitive brain sees it as a ‘feeding frenzy’, a huge fertilization opportunity and switches off the satiation mechanism. The brain then seeks to adapt to this never before experienced bonanza – endless willing mates seeking fertilization with whom we can express our sexual desire.

Through the consumption of internet porn sexual desire is being manipulated by strangers for their profit and to our detriment. Heavy consumption of internet porn is particularly harmful to adolescents whose brains are primed for sexual learning as preparation for adulthood. They are learning to wire their brains to artificial material. Instead of learning how to flirt, maintain eye-to-eye contact, develop respect and touch in a loving or sexual way with real potential partners, people are strengthening pathways to manufactured rewards.