نموذج استرداد 3

نموذج استرداد الخطوات الثلاث لمؤسسة Reward Foundation

طوّر فريق مؤسسة The Reward نموذج استرداد من ثلاث خطوات لمعالجة مسألة الاستخدام الإشعاعي للمواد الإباحية على الإنترنت. الانتعاش هو في الأساس حول السماح للدماغ الشفاء من التحفيز المفرط الذي تراكمت على مدى أشهر أو سنوات. إنها مقاربة بسيطة تعتمد على البحث في الطريقة التي تعمل بها عمليات التعلم والإدمان في الدماغ. يمكنك تجربة الاقتراحات هنا بمساعدة مجموعات الاسترداد عبر الإنترنت مجهولة المصدر مثل nofap.com or rebootnation.org. قد تقرر أنك تفضل مجتمع استرداد حقيقي مثل برنامج خطوة 12. بدلا من ذلك ، قد يلبي المعالج المعالج في التعامل مع السلوك الجنسي الضار احتياجاتك.

بدأ العديد من المعالجين الآن فقط في التعرّف على ضعف الانتصاب الناجم عن الإباحية وغيرها من المشاكل المتعلقة بالإباحية مثل الاكتئاب أو القلق. لذا تأكد من أنها تحقق من هذا الموقع أو yourbrainonporn.com. يتم تدريب معظم المعالجين في علم النفس دون معرفة وظيفة الدماغ. إعادة تركيب دماغك لإلغاء العادة والتعود على الحيل الجديدة ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فمن الممكن وسوف يحسن حياتك لا نهاية. كثير من الرجال يتحدثون عن "إعادة تشغيل" دماغهم. تمامًا كما قد نفعل مع جهاز كمبيوتر مزدحم عند فتح العديد من النوافذ. هذه إعادة التشغيل أو حسابات الاسترداد من قبل مئات الشباب تظهر كيف يمكن القيام به.

الأساسية

هذه هي مبادئنا الثلاثة البسيطة:

  1. التوقف عن استخدام الاباحية.
  2. ترويض العقل.
  3. تعلم المهارات الحياتية الأساسية.

الخطوة شنومكس - توقف عن استخدام الإباحية

الانتعاش لا يمكن أن يبدأ إلا عندما يختار الشخص التوقف عن النظر والتوقف عن التخيل عن الإباحية.

للحصول على الدافع لمحاولة التوقف عن استهلاك الإباحية على الإنترنت ، يحتاج المستخدم إلى إدراك أن لديه القدرة على إحداث مشاكل صحية عقلية وجسدية خطيرة وكذلك مشاكل اجتماعية. يمكن أن يؤدي حتى إلى الحصول على سجل جنائي. نرى كيفية التعرف على مشكلة مع الإباحية.

في مؤسسة The Reward ، نستخدم عبارة "خذ الزجاج من الجرح". الجميع يدرك أن الجرح لا يمكن أن يبدأ في الشفاء في حين أن قطعة الزجاج لا تزال في الجسد ، مما تسبب في الإصابة. لذا فإن إزالة الضغط النفسي للتفاعل المستمر مع المواد الإباحية على الإنترنت يتيح إعادة تشغيل الدماغ. ويمكن بعد ذلك الشفاء والارتجاع إلى مستويات طبيعية من الإثارة.

ابدأ الآن

ابدأ بقرار للتخلي عنه. حدد لنفسك هدفًا في يوم 1. الهدف هو البدء في التعرف على إشارات الجسم الخاصة بنا والتعلم بشكل أفضل كيفية الاستجابة لها. لاحظ أوقات اليوم التي من المرجح أن تشاهد فيها الأفلام الإباحية. ماذا يفعلحثلمشاهدة ذلك أشعر؟ هذا هو شعور شد الحبل في الدماغ. هو الرغبة في الحصول على ضربة من دواعي سروريه اللذة لتجنب الانزعاج من وجود من دونهم. تتنافس مع الرغبة في إثبات أننا نستطيع السيطرة على أنفسنا. هذا التحذير هو تحذير من انخفاض الدوبامين أو انخفاض المواد الأفيونية في الدماغ. كما أنه يشير إلى بداية استجابة الإجهاد مع الإثارة التي يسببها الأدرينالين تدفعنا إلى "القيام بشيء ما الآن!"

فالقدرة على التوقف لمدة بضع لحظات لوضع المكابح العقلية والتفكير قبل التصرف تساعد على إضعاف المسار والبدء في التخلص من هذه العادة. إنه تمرين قيم في محاولة كسر أي عادة لم نعد نريدها. يساعد على بناء ضبط النفس. هذا هو واحد من أهم المهارات الحياتية الأساسية للنجاح على المدى الطويل. إنها مهمة بقدر أهمية الذكاء أو الموهبة. تعلم كيف تعامل الآخرين عندما حاولوا ذلك. علينا جميعا أن نختار بين آلامين ، ألم السيطرة على النفس أو ألم الندم.

يوم واحد شاشة سريع

يمكن استخدام هذا لاختبار مدى اعتماد أي شخص على الألعاب ووسائل الإعلام الاجتماعية وكذلك الإباحية.

هنا مقتطف من الكتاب مسلية أنفسنا حتى الموت: الخطاب العام في عصر عرض الأعمال، بواسطة N. Postman و A. Postman. (المقدمة).

"يستخدم أحد الأساتذة الكتاب بالتزامن مع تجربة تصفها" بوسائط إلكترونية سريعة ". لمدة أربع وعشرين ساعة ، يجب على كل طالب الامتناع عن وسائل الإعلام الإلكترونية. أخبرتني ، عندما تعلن عن المهمة ، أن 90 في المئة من الطلاب تتغاضى ، معتبرة أنها ليست صفقة كبيرة. لكن عندما يدركون كل الأشياء التي يجب عليهم التخلي عنها ليوم كامل - الهاتف الخليوي ، الكمبيوتر ، الإنترنت ، التلفزيون ، راديو السيارة ، وما إلى ذلك - "يبدأون في التأوه والإجهاد." [لكن] لا يزال بإمكانهم قراءة الكتب. وهي تقر بأنه سيكون يومًا صعبًا ، على الرغم من أنه سيكون هناك نائم طوال ثماني ساعات من أصل أربع وعشرين ساعة. تقول إذا فطروا - إذا أجابوا على الهاتف ، أو قل ، أو ببساطة يجب عليهم التحقق من البريد الإلكتروني - يجب أن يبدأوا من الصفر. يقول الأستاذ: "إن الأوراق التي أعود إليها رائعة".

الممتنعون

"لديهم عناوين مثل" أسوأ يوم في حياتي "أو" أفضل تجربة في حياتي "، دائمًا. "اعتقدت أنني سأموت ،" سيكتبون. "لقد ذهبت لتشغيل التلفزيون ولكن إذا كنت قد أدركت ، يا إلهي ، يجب أن أبدأ من جديد." كل طالب لديه نقطة ضعفه - بالنسبة لبعض التليفزيون ، وبعض الهاتف الخلوي ، وبعض الإنترنت أو المساعد الشخصي الرقمي. ولكن بغض النظر عن مدى كرههم للامتناع عن التصويت ، أو مدى صعوبة سماع رنين الهاتف وعدم الإجابة عليه ، فإنهم يأخذون بعض الوقت للقيام بأشياء لم يفعلوها منذ سنوات.

انهم يسيرون في الواقع في الشارع لزيارة صديقهم. لقد مدد المحادثات. كتب أحدهم: "فكرت في عمل أشياء لم أكن أفكر في القيام بها أبداً". التجربة تغيرها. بعضها يتأثر بشدة لدرجة أنهم يقررون الصيام بأنفسهم ، في يوم واحد في الشهر. في هذه الدورة ، أتناولها من خلال الكلاسيكيات - من أفلاطون وأرسطو حتى اليوم - وبعد ذلك بسنوات ، عندما يكتب الطلاب السابقون أو يتصلون ليقولوا مرحباً ، الشيء الذي يتذكرونه هو الإعلام السريع ».

اختبار الزمن

يقول ابن صاحب هذا الكتاب الآن في طبعته العشرين:
"يمكن طرح أسئلته حول جميع التقنيات ووسائل الإعلام. ماذا يحدث لنا عندما نكون مفتونين ثم يغري بهم؟ هل يحررونا أو يسجننا؟ هل يحسنون أو يحطمون الديمقراطية؟ هل يجعلون قادتنا أكثر عرضة للمساءلة أو أقل؟ هل أنظمتنا أكثر شفافية أو أقل؟ هل يجعلوننا مواطنين أفضل أم مستهلكين أفضل؟ هل المقايضات يستحق كل هذا العناء؟ إذا لم يكن ذلك يستحق العناء ، إلا أننا ما زلنا لا نستطيع منع أنفسنا من تبني الشيء الجديد التالي ، لأن هذا هو بالضبط كيف أننا سلكي ، ثم ما هي الاستراتيجيات التي يمكننا تصميمها للحفاظ على السيطرة؟ كرامة؟ معنى؟ "انظر لدينا الاخبار حول كيفية تمكن مجموعة من تلاميذ الصف السادس في مدرسة إدنبره من إدارة شاشة الساعة 24 بسرعة.

الاستخدام القهري للاباحية؟

جرب هذا لاختبار ما إذا كان الشخص يستخدم المواد الإباحية على الإنترنت بشكل إلزامي.

إذا كان الشخص الذي تعرفه أنت أو بنفسك ، يريد أن يجرب هذا الاختبار للتخلص من المواد الإباحية على الإنترنت لمدة يوم واحد فقط ، فإن الأمر يستحق العناء. إذا نجحت ، قد تحتاج إلى محاولة توسيع الاستبعاد لفترة أطول. يمكن أن يكون من السهل بشكل معقول قطع سلوك لسنوات 24 ، ولكن أسبوع أو ثلاثة أسابيع هو أكثر من اختبار حقيقي لكيفية أصبحت عادة إلزامية.

يمكن بدء إعادة التشغيل على الفور تقريبا. الساعة الأولى ، اليوم الأول والأسبوع الأول هي عندما تكون إعادة تشغيل الكمبيوتر في أغلب الأحيان غير قادرة على التغلب على الرغبة في مشاهدة المزيد. إذا كنت قد دربت عقلك على الإباحية لفترة طويلة ، فستستغرق بعض الوقت قبل أن تعيش خالية من الإباحية. إعادة التشغيل ليست عملية سهلة. إذا كنت تجد ذلك سهلا ، فقط شاكرين. معظم الناس يجدون صعوبة في ذلك. ومع ذلك ، تم إنذاره. معرفة ما هي الأعراض العاطفية أو الجسدية التي واجهتها أجهزة إعادة التشغيل الأخرى في طريقها إلى الانتعاش هي مساعدة كبيرة.

الإقلاع مقابل التقليل

مجرد تقليل (تقليل الضرر) لا يعمل في معظم السلوكيات القهرية. الإباحية على الإنترنت ليست استثناء. بمجرد أن نتوتر ، ونحصل على "افعل شيئا الآن!" الإحساس ، الحصول على ضربات سهلة من المواد الكيميائية الجيدة من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي يمكن أن تكون مريحة للغاية. مجرد الحد من استهلاك المواد الإباحية ليس كافياً لمعظم الناس ، إنه يطيل هذه العادة فقط. يتم إعادة إشعال المسارات المتطورة بسهولة. قد يستغرق الأمر شهوراً ، بل سنوات في بعض الحالات العنيدة ، لتنمية مسارات صحية جديدة وعدم التراجع عنها. كما يمكن أن يستغرق عدة محاولات من التجربة والخطأ للحفاظ على عادة تشتيت انتباهنا عن مشاهدة الأفلام الإباحية على المدى الطويل. لذا فكر في ما يلي:

  • التوقف عن مشاهدة الإباحية على الإنترنت
  • تعلم استخدام الإنترنت دون الإباحية
  • الخطوة 12 ، برامج SMART الاسترداد والمساعدة المتبادلة يمكن أن تساعد جميع
  • تعلم كيف نظام المكافأة يعمل الدماغ. فهم أن هذا الإكراه هو حالة دماغية غير منتظمة يساعد على جعل الامتناع عن ممارسة الجنس أسهل
  • تصبح على بينة من المشغلات والدلالات التي انطلقت الإدمان الخاص بك. البحث عن طرق لتجنبها

الخطوة 2 - ترويض العقل

معظم الممتنعين يستفيدون من نوع ما من الدعم النفسي. هذا يمكن أن يأتي من الأصدقاء والعائلة أو من المهنيين الذين يعملون كمعالجين. هذا هو المكان الذي يمكن أن يعزّز فيه الحب على شكل العناق ، والعواطف ، والصداقة ، والثقة ، والترابط ، مستويات الأوكسيتوسين الكيميائي العصبي في الدماغ. يتمتع الأوكسيتوسين بالعديد من الخصائص المفيدة للمساعدة في موازنة تدفق الكهرباء والمواد الكيميائية العصبية:

  • يصد الكورتيزول (الإجهاد والاكتئاب) والدوبامين (الرغبة الشديدة)
  • يقلل من أعراض الانسحاب
  • يعزز العلاقات والشعور بالأمن
  • تهدئة مشاعر القلق والخوف والقلق
الذهن

واحدة من أفضل الطرق لبناء القدرة على التكيف مع الضغوط والتوترات في الحياة اليومية هي الاسترخاء الذهني المنتظم والعميق. ويطلق على أحد الإصدارات التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم "اليقظه". ويعني ذلك بوعي الانتباه إلى كل ما نشعر به أو نفكر به لفترة قصيرة من الوقت بطريقة غير قضائية. فبدلاً من قمع أو محاولة تجاهل أفكارنا المجهدة أو عدم إتاحة الوقت للتعامل معها ، نسمح لهم بالدخول إلى أذهاننا ومشاهدتها دون محاولة تجاهلها أو حلها أو حتى الحكم عليها بطريقة قوية.

يمكن أن يساعد الجمع الفعال بين الأساليب الداعمة. معظم رفع مستويات الأوكسيتوسين لدينا.

يعمل اليقظه جيداً مع العلاج السلوكي المعرفي (CBT). حيث تعمل CBT على المستوى الواعي والعقلاني لتغيير العادات السلبية للفكر والإدراك ، يعمل التأمل الذهن على مستوى اللاوعي الأعمق وغير اللفظي.

كما أثبتت المقابلات التحفيزية (MI) فائدتها في المساعدة على دعم مستخدمي المخدرات المراهقين ليصبحوا ممتنعين عن طريق تشجيع رؤى مفيدة.

برنامج الحد من الإجهاد

الأفكار ليست من نحن. فهي قابلة للتغيير وديناميكية. يمكننا السيطرة عليها ؛ ليس عليهم السيطرة علينا. غالبًا ما تصبح عادات تفكير ، لكن يمكننا تغييرها إذا لم تجلب لنا السلام والرضا عندما ندركها. الأفكار قوية من حيث أنها تغير نوع المواد الكيميائية العصبية التي ننتجها في دماغنا ويمكنها ، بمرور الوقت مع التكرار الكافي ، أن تؤثر على بنيتها ذاتها. اليقظه هو وسيلة رائعة للسماح لنا أن ندرك هذه العوامل العاطفية اللاشعور وكيف أنها تؤثر على مزاجنا والمشاعر. يمكننا استعادة السيطرة.

كلية الطب بجامعة هارفارد دراسة أظهر النتائج التالية حيث كان الأشخاص يقومون بمتوسط ​​دقائق من تمرين الذهن لمدة دقيقة في اليوم:

  • أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) تناقص المادة الرمادية (الخلايا العصبية) في اللوزة (القلق)
  • زيادة المادة الرمادية في قرن آمون - الذاكرة والتعلم
  • أنتجت فوائد نفسية مستمرة على مدار اليوم
  • التخفيضات المبلغ عنها في الإجهاد
  • تسجيلات التأمل المجانية
تأملات مجانية

استخدام قدراتنا تمارين الاسترخاء العميق الحرة لمساعدتك على الاسترخاء وإعادة توصيل دماغك. عن طريق الحد من إنتاج المواد الكيميائية العصبية الإجهاد ، يمكنك السماح لجسمك للشفاء. يمكن لعقلك استخدام الطاقة للحصول على أفكار مفيدة وأفكار جديدة.

هذا أول واحد فقط تحت 3 دقائق طويلة وسوف يأخذك بعيدا إلى شاطئ مشمس. على الفور يحسن المزاج.

هذا الثاني سوف يساعدك على التخلص من التوتر في عضلاتك. يستغرق حوالي دقائق 22.37 ولكن يمكن أن يشعر وكأنه مجرد 5.

الفكرة في هذا الثالث هي الاسترخاء العقل دون إظهار أي علامات الحركة البدنية حتى تتمكن من القيام بذلك على متن القطار أو عندما يكون الآخرون حولها. يدوم دقيقة 18.13.

هذا الرابع هو 16.15 دقيقة طويلة ويأخذك في رحلة سحرية في سحابة. مريح للغاية.

يدوم تأملنا الأخير أكثر من دقيقة 8 ويساعدك على تصور الأشياء التي ترغب في تحقيقها في حياتك.

متى تفعل الاسترخاء العميق؟

من الأفضل القيام بممارسة الاسترخاء العميق أول شيء في الصباح أو بعد الظهر. اتركي على الأقل ساعة بعد الأكل أو افعلها قبل الوجبات حتى لا تتداخل عملية الهضم مع استرخائك. من الأفضل عادة أن تفعل ذلك جالسًا منتصبًا على كرسي مع عمودك الفقري بشكل مستقيم ولكن بعض الناس يفضلون القيام بذلك مستلقين. الخطر الوحيد إذن هو أنك قد تغفو. كنت تريد أن تبقى واعية حتى تتمكن من الإفراج عن الأفكار المجهدة بوعي. إنه ليس التنويم المغناطيسي ، يمكنك البقاء في السيطرة.

الخطوة 3 - تعلم مهارات الحياة الأساسية

بعض الناس لديهم ميول وراثية أو ضعف في المولد يعني أنهم بحاجة إلى المزيد من "الحصول عليه" كيمياء عصبية ، دوبامين ، لتحقيق نفس المستوى من القيادة والمتعة كشخص بدون هذه الحالة الجينية المتغيرة. هؤلاء الناس ، نسبة مئوية صغيرة ، هم أكثر عرضة للإدمان من غيرهم. بشكل عام ، يقع الناس في السلوك القهري أو الإدمان لسببين رئيسيين.

لماذا الإدمان؟

في البداية ، يبحثون عن المتعة واللهو مثل أي شخص آخر ، ولكن يمكن أن تصبح المعالجات العرضية عادة عادة معتادة. جميعنا يغري بسهولة في وعد "المتعة" حتى لو كانت النتيجة هي العمل المفقود ، الألم ، المخلفات ، المواعيد الفائتة ، الوعود المنهارة. مع مرور الوقت ، يمكن أن يقودنا الضغط الاجتماعي والإعلان إلى التشبث بالملذات التي تسبب تغيرات جسدية في دماغنا لنظام المكافآت الذي يجعل من الصعب للغاية مقاومة الرغبة الشديدة. FOMO أو "الخوف من الفقدان" هو مجرد لعبة عقلية اجتماعية يجب أن نكون على دراية بها. تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير دماغ معين.

الطريقة الثانية التي يمكن أن يتطور بها الإدمان هي من خلال الرغبة اللاواعية لتجنب حالة أو جهد مؤلم في الحياة اليومية. يمكن أن تنشأ لأن الشخص لم يسبق له أن تعلم المهارات الحياتية للتغلب على أحداث مثل المواقف الجديدة أو لقاء الناس أو الصراع أو النزاعات العائلية. قد يسعد السعي في البداية إلى تخفيف الضغط أو تهدئة الألم ، ولكن في النهاية يمكن أن يصبح ضغطًا أكبر من المشكلة الأصلية نفسها. تسبب الإدمان أن يصبح الشخص مركزًا تمامًا على احتياجاته الخاصة ولا يكون متاحًا عاطفياً للآخرين. يتراكم الإجهاد وتصبح الحياة فوقها ، وتخرج عن نطاق السيطرة. معلنون عن أنشطة تحفيز مثل الإباحية ، والكحول ، والقمار ، والوجبات السريعة ، والألعاب على سبيل المثال لا الحصر ، تفترس رغبتنا في البحث عن المتعة وتجاهل العواطف المؤلمة أو المواقف التي تتطلب مجهودًا.

منع الاكتئاب

يمكن أن يساعد تعلم المهارات الحياتية الأساسية في تغيير ذلك والحد من خطر الوقوع في الاكتئاب والإدمان. مجرد إزالة سلوك الإدمان في كثير من الأحيان لا يكفي. إن الاستجابة المؤدية إلى الإجهاد ستظل هناك ، مما يجعل الشخص هشًا وغير قادر على مواجهة الانتقادات أو النزاعات. هناك العديد من القصص عن الناس الذين ينجحون في التخلي عن الكحول أو المخدرات والعثور على وظيفة فقط لتنهار في أول علامة على الخلاف ، ثم الانتكاس. هناك قصص جيدة أيضا عن الشبان والشابات الذين يجدون قوة جديدة وشجاعة لمواجهة المواقف الصعبة عندما يتخلون عن الإباحية. البعض يتحدث عن تطوير "القوى العظمى".

وينجح الناس في التعافي بشكل أفضل ويتجنبوا الانتكاس عندما يطورون مهارات الحياة لتوسيع حياتهم وبناءها وجعلها أكثر إثارة وإشباعًا. يعني الحصول على قيادتهم وسرورهم من مصادر صحية خاصة من التواصل مع الآخرين في شخص والخروج من العار والشعور بالذنب والشعور بالحب أو العزلة أو وحدها.

هناك الكثير من المهارات الحياتية المختلفة التي يُعرف عنها أنها تساعد:

المهارات الحياتية لبناء الرفاهية البدنية
  • تعلم لطهي الطعام والتمتع بوجبات صحية منتظمة
  • الحصول على ما يكفي من النوم التصالحي ، 8 ساعة في الليلة للبالغين ، وساعات 9 للأطفال والمراهقين
  • تمرينات بدنية ، خاصة قضاء الوقت في الطبيعة
  • تمارين الاسترخاء الذهني - على سبيل المثال الذهن أو مجرد ترك عقلك ينجرف
  • اليوغا ، تاي تشي ، بيلاتيس
المهارات الحياتية لبناء الثقة بالنفس

العقل غير المدرّب لا يمكن أن يحقق شيئًا. يمكن لتعلم مهارة جديدة خطوة بخطوة بناء الثقة. تأخذ وقت. عقل امتدت أبدا يعود إلى ما كان عليه من قبل. لا أحد يستطيع أن يأخذ مهارة مكتسبة بعيدا عنا. كلما زادت مهاراتنا ، أصبحنا قادرين على البقاء في ظروف متغيرة. هذه المهارات تقلل من ضغوط الحياة الفوضوية

  • تعلم السيطرة على أفكارك ، والسلبية والأوهام الجنسية
  • المهارات التنظيمية في المنزل - تنظيف واجراءات التسوق. حفظ الأوراق الهامة والفواتير والإيصالات بالترتيب
  • تعلم كيفية التقدم للحصول على وظيفة والاستعداد الجيد للمقابلات
  • القدرة المالية - تعلم الميزانية ، وإذا أمكن ، باستثناء
المهارات الحياتية للتواصل مع الآخرين من خلال تواصل أفضل
  • تعلم أن تكون الحزم عند الاقتضاء على عكس العدوانية ، سلبية العدوانية أو سلبية
  • مهارات الاستماع اليقظة والانعكاس
  • مهارات إدارة الصراع
  • مهارات الإلتحام
  • علاقات اجتماعية صحية ، على سبيل المثال ، اتصال عائلي بين الأجيال
المهارات الحياتية للازدهار ، وتوسيع وبناء أنفسنا كبشر كاملة
  • أن تكون مبدعاً للتعبير عن المشاعر الداخلية - تعلم الغناء ، الرقص ، العزف على آلة موسيقية ، الرسم ، الرسم ، كتابة القصص
  • يلهون ، يلعبون الألعاب ، يضحكون ، يقولون للنكات
  • العمل التطوعي ومساعدة الآخرين

عرضت صفحة الويب هذه مخططًا بسيطًا فقط لنموذج الاسترداد الخاص ببرنامج Reward Foundation 3. سوف ننتج المزيد من المواد لدعم كل عنصر من العناصر في الأشهر القادمة. يمكنك القيام بدروس في هذه المهارات الحياتية في المدرسة أو نوادي الشباب أو في مجتمعك. تحقق لهم في مكتبتك المحلية أو عبر الإنترنت.

فيما يلي ثلاث خطوات بسيطة لدينا مرة أخرى:

1 - توقف عن استخدام الإباحية
2 - ترويض العقل
3 - تعلم المهارات الحياتية الأساسية

لا تقدم The Reward Foundation العلاج.

<< الذهاب الاباحية الحرة برنامج TRF 3-Step Prevention >>

طباعة ودية، بدف والبريد الإلكتروني

3-step recovery model

The Reward Foundation’s three-step recovery model

The team at The Reward Foundation has developed a three-step recovery model to address the issue of problematic use of internet pornography. Recovery is essentially about letting the brain heal from overstimulation that has built up over months or years. It is a simple approach based on research into the way pathological learning and addiction works in the brain. You can try the suggestions here with the help of anonymous online recovery communities such as nofap.com or rebootnation.org. You may decide that you prefer a real life recovery community such as a 12 step programme or a therapist trained in dealing with harmful sexual behaviour. Many therapists are only now beginning to learn about porn-induced erectile dysfunction and other porn-related depression or anxiety, so make sure they check out this website or www.yourbrainonporn.com. Most therapists are trained in psychology without learning about brain function. Rewiring your brain to unlearn a habit and relearn new tricks is not easy but it is doable and will improve your life no end. Many guys talk about “rebooting” their brain, just as we might do with a computer that has jammed up when too many windows are open. These rebooting or Recovery accounts by hundreds of young people show how it can be done.

These are our three simple principles:

1. Stop using porn.

2. Tame the mind.

3. Learn key life skills.

Step 1 – Stop using porn

Recovery can only really begin when a person chooses to stop looking at and stop fantasising about porn.

To have the motivation to try to stop consuming internet porn, a user needs to recognise that it has the potential to cause serious mental and physical health problems as well as social ones. It can even result in getting a criminal record. See How to recognise a problem with porn.

At The Reward Foundation we use the phrase “take the glass out of the wound”. Everyone understands that a wound cannot begin to heal while the piece of glass is still in the flesh, causing injury. So removing the stressor of constant interaction with internet pornography lets the brain reboot, heal and resensitise to normal levels of arousal.

Begin with a decision to give it up. Set yourself a target of 1 day. The aim is to start recognising our own body’s signals and learning better how to respond to them. Notice what times of the day you are most likely to watch porn. What does an ‘urge’ to watch it feel like? This is the tug-of-war feeling in the brain. It is the desire to get a hit of pleasure neurochemicals to avoid the discomfort of being without that competes with a desire to prove that we can control ourselves. That urge is warning of low dopamine or low opioids in the brain. It also signals the start of the stress response with adrenaline-induced arousal pushing us to “do something NOW!” Being able to pause for a few moments to put on the mental brakes and think before acting helps weaken the pathway and starts to break the habit. It is a valuable exercise in trying to break any habit we no longer want. It helps build self-control.That is one of the most important key life skills for long term success. It’s every bit as important as intelligence or talent. Learn how others have coped when they tried it. We all have to choose between two pains, the pain of self control or the pain of regret.

The One Day Screen Fast- this can be used for testing how dependent any person is on gaming, social media as well as porn.

Here is an excerpt from the book Amusing Ourselves to Death: Public Discourse in the Age of Show Business, by N. Postman and A. Postman. (Introduction).

“One professor uses the book in conjunction with an experiment she calls an ‘e-media fast.’ For twenty-four hours, each student must refrain from electronic media. When she announces the assignment, she told me, 90 percent of the student shrug, thinking it’s no big deal. But when they realize all the things they must give up for a whole day—cell phone, computer, Internet, TV, car radio, etc.—”they start to moan and groan.” She tells them they can still read books. She acknowledges it will be a tough day, though for roughly eight of the twenty-four hours they’ll be asleep. She says if they break the fast—if they answer the phone, say, or simply have to check email—they must begin from scratch. “The papers I get back are amazing,” says the professor.

“They have titles like ‘The Worst Day of My Life’ or ‘The Best Experience I Ever Had,’ always extreme. ‘I thought I was going to die,’ they’ll write. ‘I went to turn on the TV but if I did I realized, my God, I’d have to start all over again.’ Each student has his or her own weakness—for some it’s TV, some the cell phone, some the Internet or their PDA. But no matter how much they hate abstaining, or how hard it is to hear the phone ring and not answer it, they take time to do things they haven’t done in years. They actually walk down the street to visit their friend. They have extended conversations. One wrote, ‘I thought to do things I hadn’t thought to do ever.’ The experience changes them. Some are so affected that they determine to fast on their own, one day a month. In that course I take them through the classics—from Plato and Aristotle through today—and years later, when former students write or call to say hello, the thing they remember is the media fast.”

The son of the author of this book now in its twentieth edition says:
“His questions can be asked about all technologies and media. What happens to us when we become infatuated with and then seduced by them? Do they free us or imprison us? Do they improve or degrade democracy? Do they make our leaders more accountable or less so? Are our systems more transparent or less so? Do they make us better citizens or better consumers? Are the trade-offs worth it? If they’re not worth it, yet we still can’t stop ourselves from embracing the next new thing because that’s just how we’re wired, then what strategies can we devise to maintain control? Dignity? Meaning?” See our news story on how a group of sixth form pupils at an Edinburgh school managed when we did a 24 hour screen fast.

Try this to test if a person is using internet pornography compulsively.

If a person you know or you yourself, wants to try this one-day elimination test for internet pornography alone, it is worthwhile. If you succeed, you may want to try extending the elimination for a longer period. It can be reasonably easy to cut out a behaviour for 24 hours, but a week or three weeks is more of a true test of how compulsive a habit has become.

The reboot can begin almost straight away. The first hour, the first day and the first week are when rebooters most often relapse unable to overcome the urge watch some more. If you have trained your brain on porn for a long time, it is going to take some time before living porn-free. A reboot is not an easy process. If you do find it easy, just be thankful. Most folk find it a challenge. However forewarned, is forearmed. Knowing about what the emotional or physical symptoms other rebooters have encountered on their road to recovery is a great help.

Just cutting down (harm reduction) doesn’t work in most compulsive behaviours. Internet porn is no exception. As soon as we get stressed, and get that ‘do something NOW!’ sensation, getting an easy hit of feel-good chemicals from our smartphone or tablet can be just too convenient. Just reducing porn consumption is not enough for most people, it just prolongs the habit. The well-developed pathways are too easily reignited. It can take months, even years in some stubborn cases, to grow new healthier pathways and not be drawn back in. It can also take several attempts of trial and error to keep up the habit of distracting ourselves from watching porn, longer term. So think about these:

• Stop watching internet porn

• Learn to use the internet without porn

• 12 step, SMART recovery and mutual aid programmes can all help

• Learn how the reward system of the brain works. Understanding that this compulsion is a dysregulated brain condition helps make abstinence easier

• Become aware of the triggers and cues that set off your addiction. Find ways to avoid them

Step 2 – Tame the mind

Most abstainers benefit from some sort of psychological support. This can come from friends and family or from professionals working as therapists. This is where love in the form of hugs, cuddles, friendship, trust and bonding can all boost the levels of the neurochemical oxytocin in the brain. Oxytocin has many helpful characteristics to help balance the flow of electricity and neurochemicals:

• Counteracts cortisol (stress and depression) and dopamine (cravings)

• Reduces withdrawal symptoms

• Strengthens relationships and feelings of security

• Soothes feelings of anxiety, fear and worry

One of the best ways to build resilience to the stresses and strains of everyday life is regular, deep mental relaxation. One version that is very popular today is called Mindfulness. It means consciously paying attention to whatever we are feeling or thinking for a short period of time in a non-judgmental way. Rather than suppressing or trying to ignore our stressful thoughts or not make time to deal with them, we allow them to come into our mind and watch them without trying to ignore them or solve them or even judge them in a forceful way.

An effective combination of supportive techniques can help. Most raise our oxytocin levels.

Mindfulness works well in combination with Cognitive Behavioural Therapy (CBT). Where CBT  works at the conscious, rational level to change negative habits of thought and perception, mindfulness meditation works at the deeper unconscious, non verbal level.

Motivational Interviewing (MI) has also proven useful in helping to support teenage drug users to become abstinent by encouraging helpful insights.

Mindfulness stress reduction programme

Thoughts are not who we are. They are changeable and dynamic. We can control them; they do not have to control us. They often become habits of thinking but we can change them  if they are not bringing us peace and contentment when we become aware of them. Thoughts are powerful in that they change the type of neurochemicals we produce in our brain and can, over time with enough repetition, affect its very structure. Mindfulness is a great way of letting us become aware of these subconscious  emotional drivers and how they are influencing our moods and feelings. We can take back control.

A Harvard Medical School study showed the following results where the subjects had been doing an average of 27 minutes mindfulness exercises per day:

• MRI scans showed decreased grey matter (nerve cells) in amygdala (anxiety)

• Increased grey matter in hippocampus – memory and learning

• Produced psychological benefits that persist throughout the day

• Reported reductions in stress

Use our free deep relaxation exercises to help you relax and rewire your brain. By reducing the production of stress neurochemicals, you allow your body to heal and your mind to use the energy for helpful insights and new ideas.

This first one is just under 3 minutes long and will take you away to a sunny beach. It instantly improves the mood.

This second one will help you release tension in your muscles. It takes about 22.37 minutes but can feel like just 5.

This third one is to relax the mind without showing any signs of physical movement so you can do it on the train or when others are around. It lasts 18.13 minutes.

This fourth one is 16.15 minutes long and takes you on a magical trip in a cloud. Very relaxing.

Our final meditation last just over 8 minutes and helps you visualise things you want to achieve in your life.

It is best to do a deep relaxation exercise first thing in the morning or late afternoon. Leave at least an hour after eating or do it before meals so that the process of digestion does not interfere with your relaxation. It is usually best to do it sitting upright on a chair with your spine straight but some people prefer doing it lying down. The only risk then is that you might fall asleep. You want to stay conscious so that you can release the stressful thoughts consciously. It is not hypnosis, you stay in control.

Step 3 – Learn key life skills

Some people have a genetic predisposition or in-born weakness that means they need more of the ‘go get it’ neurochemical, dopamine, to achieve the same level of drive and pleasure as someone without that changed gene state. Those people, a small percentage, are more prone to addiction than others. Generally however, people fall into compulsive behaviour or addiction for two main reasons.

First they start out seeking pleasure and having fun like everyone else but  occasional treats can easily become a regular habit.  We are all easily lured into the promise of ‘fun’ even if the result is lost work, pain, hangovers, missed appointments, broken promises. Over time social pressure and advertising can lead us to bingeing on pleasures that cause physical brain changes to our reward system that make cravings ever harder to resist. FOMO or ‘fear of missing out’ is just a social mind game we need to be aware of. Social media helps develop that particular brain worm.

The second way addiction can develop is from a subconscious desire to avoid a painful situation or  effort in every day life. It can arise because a person has never learned  the life skills to cope with events such as new situations, meeting people, conflict or family feuds. Pleasure seeking may at first relieve the pressure or soothe pain, but ultimately it can become a bigger stressor than the original problem itself. Addictions cause a person to become totally focused on their own needs  and are not emotionally available to others. Stress builds up and life gets on top of them, out of control. Advertisers of stimulating activities like porn, alcohol, gambling, junk food, and gaming to name a few, prey on our desire to seek out fun and ignore painful emotions or situations involving effort.

Learning key life skills can help change this and reduce the risk of falling into depression and addiction. Just removing the addictive behaviour is often not enough. The  trigger response to stress will still be there leaving the person fragile and unable to face criticism or conflict. There are many stories of people who manage to give up alcohol or drugs and find a job only to crumble at the first sign of disagreement, then relapse. There are good stories too of young men and women who find new strength and courage to face difficult situations when they give up porn. Some talk about developing “superpowers”.

People in recovery succeed best and avoid relapse when they  develop life skills to broaden and build their lives and make it more interesting and fulfilling. It means getting their drive and pleasure from healthier sources especially from connecting with others in person and letting go of shame, guilt and feeling unloved, isolated or alone.

There are a lot of different life-skills that are known to help:

Life skills to build physical wellbeing

• Learning to cook and enjoy regular healthy meals

• Getting enough restorative sleep, 8 hours a night for adults, 9 hours for children and teenagers

• Physical exercise, especially spending time in nature

• Mental relaxation exercises- e.g. mindfulness or just letting your mind drift

• Yoga, Tai Chi, Pilates

Life skills to build self-confidence

An untrained mind can achieve nothing. Learning a new skill step-by-step can build confidence.  It takes time. A mind stretched never goes back to what it was before. No one can take a learned skill away from us. The more skills we have, the more we can survive in changing circumstances. These skills reduce the stress of chaotic living

  • Learn to control your thoughts, negativity and sexual fantasies
  • Organisational skills in the home – cleaning and shopping routines; keeping important papers, bills and receipts in order
  • Learn how to apply for a job and prepare well for interviews
  • Financial capability – learning to budget and if possible, save
Life skills to connect with others through better communication 

• Learning to be assertiveness when appropriate as opposed to aggressive, passive aggressive or passive

• Attentive and reflective listening skills

• Conflict management skills

• Courting skills

• Healthy socialising, e.g. intergenerational family connection

Life skills to flourish, broaden and build ourselves as complete human beings

• Being creative to express inner emotion- learning to sing, dance, play an instrument, draw, paint, write stories

• Having fun, playing games, laughing, tell jokes

• Voluntary work, helping others

This web page has only given a simple outline of The Reward Foundation 3-step recovery model. We will produce more materials to support each of the elements in the coming months. You can do classes in these life skills at school, youth clubs or in your community. Check then out at your local library or online.

Here are our three simple principles again:

Step 1 – Stop using porn
Step 2 – Tame the mind
Step 3 – Learn key life skills

<< Going Porn Free                                                           TRF 3-Step Prevention Programme >>