لقطة شاشة من Pornhub على الهاتف

"السلوك الجنسي القهري" يصنف على أنه اضطراب في الصحة العقلية من قبل منظمة الصحة العالمية

adminaccount888 آخر الأخبار

فيما يلي بعض الملاحظات الموثوقة للصحفيين وعامة الناس حول فئة التشخيص الجديدة. هنا ملخص سريع في بلوق.

في 18th June 2018 ، مؤلفو منظمة الصحة العالمية للتصنيف الدولي للأمراض ، 11th مراجعة ، قم بإصدار بيان صحفي يعلن أن إصدار تطبيق ICD-11 القادم متوفر الآن على الإنترنت. شملت اضطراب السلوك الجنسي القهري (CSBD) لأول مرة. على الرغم من بعض الإشاعات المضللة على عكس ذلك ، فمن غير الصحيح أن منظمة الصحة العالمية قد رفضت "الإدمان على الإباحية" أو "إدمان الجنس".

وقد تم استدعاء السلوك الجنسي القهري من خلال مجموعة متنوعة من الأسماء على مر السنين: "فرط الجنسية" ، "إدمان الإباحية" ، "إدمان الجنس" ، "السلوك الجنسي خارج السيطرة" وهكذا دواليك. في أحدث فهرس لها من الأمراض ، تتخذ منظمة الصحة العالمية خطوة نحو إضفاء الشرعية على هذا الاضطراب من خلال الاعتراف "باضطراب السلوك الجنسي القهري" (CSBD) كمرض عقلي. ووفقاً لخبير منظمة الصحة العالمية جيفري ريد ، فإن التشخيص الجديد للـ CSBD "يتيح للناس معرفة أن لديهم" حالة حقيقية "ويمكنهم طلب العلاج".

  • يمكن رؤية البيان الصحفي على موقع منظمة الصحة العالمية هنا. للراحة ، قمنا بإعادة إنتاجه بالكامل أدناه.
  • يذكر البيان الصحفي لـ ICD-11 إضافة الألعاب كاضطراب في الصحة العقلية ، وكيف يصنف تنافر النوع الاجتماعي الآن.
  • وهو يفعل لم يذكر تشخيص جديد آخر: "اضطراب السلوك الجنسي القهري"التي تظهر في" اضطرابات السيطرة على الاندفاع ".
  • في "ملاحظات عن الإصدار"تحت كل تشخيص يشمل هذا البيان: "إن بنية الشفرة الخاصة بـ ICD-11 MMS مستقرة."
  • إليك النص النهائي لـ "اضطراب السلوك الجنسي القهري":

اضطراب السلوك الجنسي القهري منظمة الصحة العالمية

التشخيص

اضطراب السلوك الجنسي القهري [6C72] ، في النهاية يقدم لأخصائيي الرعاية الصحية تشخيصًا رسميًا بديهيًا لعدم القدرة على التحكم في السلوك الجنسي رغم النتائج السلبية. يختلف التنفيذ الفعلي للرموز الجديدة في كل مكان ، ولكن الشيء المهم هو أن خبراء الصحة في العالم قد وافقوا على أن السلوك الجنسي القهري يستحق التشخيص. إنه مصطلح شامل يمكن استخدامه لأي شخص يستوفي معاييره. "السلوك الجنسي القهري" هو "يشار إليه أيضًا بالإدمان الجنسي أو فرط الجنس" وفقًا للخبير التشخيصي جون إ. جرانت ، JD ، MD ، MPH في الطب النفسي الحالي (فبراير 2018: p.3). يمكن أيضًا استخدام تشخيص CSBD الجديد لتشخيص الأشخاص المصابين بأعراض شديدة الخطورة تتعلق باستخدام الإنترنت.

أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من السلوك الجنسي القهري يفيدون في استخدام المواد الإباحية بشكل مفرط أو إشكالي.

"قد يمثل استخدام المواد الإباحية المشكلة مظهرًا بارزًا لفرط فرط النشاط الجنسي (يُشار إليه أيضًا بالإكراه الجنسي أو الإدمان الجنسي أو السلوك الجنسي المفرط في الأدبيات - كافكا و 2010 و Karila et al. و 2014 و Wéry و Billieux و 2017) لأنه في العديد من الدراسات أبلغ أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من فرط الجنس عن استخدام المواد الإباحية بشكل مفرط / إشكالي (Kafka و 2010 و Reid وآخرون و 2012). (Bőthe وآخرون. 2018: 2)

أدلة التشخيص مثل منظمة الصحة العالمية التصنيف الدولي للأمراض (ICD-11) والرابطة الأمريكية للطب النفسي الدليل التشخيصي والإحصائي للصحة العقلية (DSM-5) لا تسمية حالات الصحة العقلية باسم "الإدمان" في حد ذاتها. انهم يفضلون استخدام مصطلح "الفوضى".

ينشأ تشخيص "السلوك الجنسي القهري" من نمط الفشل في السيطرة على الدوافع أو الحوافز الجنسية الشديدة ، مما يؤدي إلى سلوك جنسي متكرر على مدى فترة طويلة من الزمن (على سبيل المثال ، أشهر 6 أو أكثر).

جعل تشخيص اضطراب السلوك الجنسي القهري

كان النقاد الأوائل يشعرون بالقلق من أن أي تشخيص رسمي سيُستخدَم لمرضاة الأقليات الجنسية والممارسات الجنسية البديلة. ومع ذلك ، من أجل تلبية المعايير التشخيصية لـ CSBD ، يجب أن يتسبب السلوك الإشكالي في ضيق دائم أو ضعف كبير في المجالات الشخصية أو العائلية أو الاجتماعية أو التعليمية أو المهنية أو غيرها من المجالات المهمة. وبعبارة أخرى ، لا يشخص التشخيص الجديد المرضى على أساس ماذا السلوك الجنسي الذي ينخرطون فيه بحرية. يقوم بتشخيص المرضى على أساس الضعف المستمر والضيق. إذا كان السلوك الجنسي ، أيا كان الشكل الذي يستغرقه ، لا ينتج عنه ، لن يتم تطبيق التشخيص الجديد.

حذر نقاد آخرون من أن تشخيص تشويش دموي مزمن قد يؤدي إلى تشخيص خاطئ من قبل مرضى لم يكن سلوكهم في الواقع إلزاميًا ، وكان بسبب ضيقهم حكمًا أخلاقيًا من قبل المريض أو المحترف. ولمنع مثل هذه النتائج ، فإن التشخيص الجديد ينص على أن "الاستغاثة التي ترتبط بالكامل بالأحكام الأخلاقية وعدم الموافقة على النبضات أو الحوافز أو السلوكيات الجنسية ليست كافية". وبعبارة أخرى ، يجب على المريض في الواقع عدم القدرة على التحكم في الدوافع وأن يكون الانخراط في السلوك الجنسي المتكررة التي أصبحت مشكلة.

مناظرات الأدلة التشخيصية

كان هناك الكثير من النقاش في الفترة التي تسبق نشر التصنيف الجديد في ICD-11. واعتبر اضطراب السلوك الجنسي القهري (المشار إليه في الممارسة كاضطراب فرط النشاط) لإدراجها في DSM-5 ولكن استبعد في نهاية المطاف. وفقا لعلماء الأعصاب البارزين ، "لقد أعاق هذا الإقصاء جهود الوقاية والبحث والعلاج ، وترك الأطباء دون تشخيص رسمي لخلل السلوك الجنسي القهري". (بوتنزا وآخرون. 2017)

في الوقت الحالي ، تعد الفئة الأم لتشخيص CSBD الجديد عبارة عن اضطرابات التحكم في الاندفاعات ، والتي تتضمن تشخيصات مثل Pyromania [6C70] ، و Kleptomania [6C71] و Disvittent Explosive Disorder [6C73]. ومع ذلك تبقى الشكوك حول الفئة المثالية. وكما يلاحظ عالم الأعصاب في جامعة ييل ، مارك بوتينزا ، دكتوراه الطب ، وماتيوس جولا دكتوراه ، الباحث في أكاديمية العلوم البولندية وجامعة كاليفورنيا سان دييغو ، فإن "الاقتراح الحالي بتصنيف اضطراب CSB كاضطراب السيطرة على النبض هو أمر مثير للجدل حيث تم استخدام نماذج بديلة اقترحت ... هناك بيانات تشير إلى أن CSB يشترك في العديد من الميزات مع الإدمان. "(Kraus et al 2018)

تجدر الإشارة إلى أن ICD-11 يشمل تشخيص اضطراب المقامرة تحت كل من الاضطرابات الناجمة عن السلوك الإدماني وتحت اضطرابات التحكم في الاندفاع. وبالتالي ، لا يجب أن يكون تصنيف الاضطرابات حصريًا على الدوام (Bőthe وآخرون. 2018: 2). التصنيف قد يتحول أيضا مع مرور الوقت. تم تصنيف اضطراب المقامرة في الأصل على أنه اضطراب في الدافع في كل من DSM-IV و ICD-10 ، ولكن استنادًا إلى أوجه التقدم في الفهم التجريبي ، تم إعادة تصنيف اضطراب المقامرة باعتباره "اضطرابًا يتعلقًا بالمواد والادمان" (DSM-5) و "اضطراب ناجم عن سلوك إدماني" (ICD-11). من الممكن أن هذا التشخيص الجديد لـ CSBD قد يتبع مسارًا تنمويًا مشابهًا مثل اضطراب المقامرة.

بغض النظر عن كيفية تطور هذه المناقشة مع مرور الوقت ، فإن تضمين CSBD الحالي في ICD-11 يقدم اعترافًا ضروريًا وضروريًا بأن هناك أشخاصًا في حاجة إلى تدخل سريري فعال لمساعدتهم على التفاوض بشكل أفضل على سلوكهم الجنسي وعواقبه. وسوف يسهل أيضا البحوث المستقبلية التي تشتد الحاجة إليها على السلوك الجنسي الإشكالي.

"سيكون من المناسب النظر في كيفية عمل الدليل التشخيصي للأمراض المعدية (DSM) والتصنيف الدولي للأمراض (ICD) فيما يتعلق بعمليات التعريف والتصنيف. عند القيام بذلك ، نعتقد أنه من المناسب التركيز على اضطراب المقامرة (المعروف أيضًا بالمقامرة المرضية) وكيفية اعتباره في DSM-IV و DSM-5 (وكذلك في ICD-10 و ICD-11). في الـ DSM-IV ، تم تصنيف المقامرة المرضية على أنها "اضطراب السيطرة على الاندفاعات وليس في أي مكان آخر". في DSM-5 ، تم إعادة تصنيفها على أنها "اضطراب ذات صلة بالمواد والأدمغة". "يجب تطبيق نهج مماثل على CSB ، والذي يتم النظر فيه حاليًا لإدراجه كإضطراب في التحكم بالنبضات في ICD-11 (Grant et al.، 2014. كراوس وآخرون ، 2018) ". هذه الاقتباسات مأخوذة من غولا وبوتينزا 2018.

علاجات

في أعقاب منظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) تصنيف اضطراب الألعاب و CSBD كظروف الصحة العقلية ، أ تقرير في وصي صحيفة وذكرت أن مستشفى لندن يستعد لإطلاق أول مركز إدمان الإنترنت التي تمولها خدمة الصحية الوطنية للشباب والبالغين. وقد شهد المعالجون الجنسيون في أماكن أخرى زيادة في عدد العملاء الشباب الذين يستخدمون تطبيقات المواعدة وغرف الدردشة على الإنترنت بشكل إجباري ، ويعانون من مشاكل الصحة العقلية نتيجة لذلك.

وفقا لمايتيز غولا دكتوراه ، باحث في الأكاديمية البولندية للعلوم وجامعة كاليفورنيا في سان دييغو ، فإن التشخيص الجديد للـ CSBD له فوائد أخرى أيضًا. إنها تحدد معايير تشخيصية واضحة. علاوة على ذلك ، سيقوم علماء النفس الإكلينيكيون والأطباء النفسانيون في التدريب بدراسة الاضطراب. بدون تشخيص CSBD الرسمي ، كان العديد من الأطباء غير مطلعين على قضايا السلوك الجنسي القهري. وفي نهاية المطاف ، يمكن أن يمنح هذا التشخيص مزيدًا من المرضى الوصول إلى العلاج المغطى بالتأمين. ”وأضاف غولا أن التشخيص الجديد“ لا يحل مشكلة كيفية علاج CSBD بفعالية ، ولكنه يسمح بإجراء دراسات أكثر اتساقًا ، مما قد يؤدي إلى نهج موحد وموثوق. "

زيادة الوصول للمرضى

شاين و. كراوس ، دكتوراه. قال أستاذ مساعد في الطب النفسي ومدير عيادة السلوك الإدماني في مستشفى إيديث نورس روجرز التذكاري القدامى في كلية الطب في جامعة ماساتشوستس فيما يتعلق بفئة التشخيص الجديدة: "هذه خطوة إيجابية أولى. من المرجح أن يؤدي إدراج CSBD في ICD-11 إلى زيادة الوصول إلى رعاية المرضى (دوليا وداخل الولايات المتحدة). بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي الإدماج إلى زيادة التمويل البحثي الذي يركز تاريخيا على اضطرابات الصحة العقلية القابلة للتشخيص. بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أنه من شأنه أن يقلل من وصمة العار للأشخاص المتضررين وزيادة المزيد من تعليم مقدمي الرعاية بشأن هذه القضية. "

تدريب المهنيين الصحيين

الغرض الصريح من الإصدار الأخير من ICD-11 هو السماح للدول بتدريب المهنيين الصحيين على تشخيصات الدليل. وحث الباحثون أيضًا على تدريب الأطباء السريريين والمستشارين وفهم السلوكيات الجنسية القهرية بشكل أفضل:

"من المهم أيضًا أن يكون مقدمو الرعاية (مثل الأطباء والمرشدين) الذين قد يطلب منهم الأفراد المساعدة على دراية بمؤسسات الرعاية المجتمعية. خلال دراساتنا التي تشمل مواضيع 3,000 التي تبحث عن العلاج لـ CSB ، سمعنا مرارًا وتكرارًا أن الأفراد الذين يعانون من CSB يواجهون عوائق متعددة أثناء البحث عن المساعدة أو الاتصال بالأطباء (Dhuffar & Griffiths، 2016). يشير المرضى إلى أن الأطباء قد يتجنبون هذا الموضوع ، ويذكرون أن مثل هذه المشاكل غير موجودة ، أو تشير إلى أن المرء لديه حملة جنسية عالية ، ويجب أن يقبلها بدلًا من العلاج (على الرغم من أن هؤلاء الأفراد قد يشعرون بأنهم يعانون من خلل في الأنا والرصاص لعدة عواقب سلبية). نحن نعتقد أن المعايير المحددة جيدا لاضطراب CSB سيعزز الجهود التعليمية بما في ذلك تطوير برامج التدريب على كيفية تقييم وعلاج الأفراد الذين يعانون من أعراض اضطراب CSB. نأمل أن تصبح هذه البرامج جزءاً من التدريب السريري للأطباء النفسيين والأطباء النفسيين وغيرهم من مقدمي خدمات الرعاية الصحية العقلية ، بالإضافة إلى مقدمي الرعاية الآخرين بما في ذلك مقدمي الرعاية الأولية ، مثل الأطباء المتخصصين. "(Kraus et al 2018)

مؤسسة المكافآت

تم رفض مؤسسة المكافآت هي مؤسسة خيرية تعليمية رائدة تجعل علم الجنس والحب في متناول جمهور واسع. ينصب تركيزنا على تأثير المواد الإباحية على الإنترنت على المراهقين والشباب. لقد تم اعتمادنا من قبل الكلية الملكية للممارسين العامين في لندن لتشغيل ورش عمل 1 للمهنيين حول تأثير المواد الإباحية على الإنترنت على الصحة العقلية والبدنية. هذا يدعم أهداف منظمة الصحة العالمية التي يؤكد بيانها الصحفي أدناه الحاجة إلى التدريب بين المهنيين. نحن نعلم أيضا في المدارس ، وسوف نقدم خطط الدروس والتدريب للمدرسين في وقت لاحق من هذا العام. نحن نقدم خدمات استشارية للمنظمات التي ترغب في تطوير برامج التوعية بأضرار الإباحية.

للمقابلات أو لمزيد من المعلومات بما في ذلك النسخ الكاملة من المصادر المذكورة ، يرجى الاتصال info@rewardfoundation.org.

FOOTNOTE

النص الكامل لل ICD-11 Press Release.

تصدر منظمة الصحة العالمية التصنيف الدولي الجديد للأمراض (ICD 11) 18 June 2018 News Release Geneva

تطلق منظمة الصحة العالمية (WHO) اليوم تصنيفها الدولي الجديد للأمراض (ICD-11).

إن ICD هو الأساس لتحديد الاتجاهات والإحصائيات الصحية في جميع أنحاء العالم ، ويحتوي على رموز 55 000 الفريدة للإصابات والأمراض وأسباب الوفاة. ويوفر لغة مشتركة تسمح للمهنيين الصحيين بمشاركة المعلومات الصحية في جميع أنحاء العالم.

يقول الدكتور تيدروس أدانوم غبريسيس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إن التصنيف الدولي للأمراض هو منتج تفخر به منظمة الصحة العالمية بحق". "إنها تمكننا من فهم الكثير حول ما يجعل الناس يمرضون ويموتون ، ويتخذون إجراءات لمنع المعاناة وإنقاذ الأرواح."

يوفر ICD-11 ، الذي استمر أكثر من عقد من الزمن ، تحسينات مهمة في الإصدارات السابقة. وللمرة الأولى ، أصبحت إلكترونية بالكامل ولديها تنسيق سهل أكثر. وكان هناك مشاركة غير مسبوقة من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين انضموا إلى اجتماعات تعاونية وقدموا مقترحات. تلقى فريق التصنيف الدولي للأمراض في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية مقترحات 10 000 لإجراء التنقيحات.

سيتم تقديم ICD-11 في جمعية الصحة العالمية في مايو 2019 لاعتمادها من قبل الدول الأعضاء ، وسوف تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2022. هذا الإصدار عبارة عن معاينة مسبقة ستسمح للبلدان بتخطيط كيفية استخدام الإصدار الجديد وإعداد الترجمات و تدريب المهنيين الصحيين في جميع أنحاء البلاد.

يستخدم التصنيف الدولي للأمراض أيضًا شركات التأمين الصحي التي يعتمد سدادها على ترميز التصنيف الدولي للأمراض ؛ مديري البرامج الصحية الوطنية ؛ المتخصصين في جمع البيانات وغيرهم ممن يتتبعون التقدم في مجال الصحة العالمية ويحددون تخصيص الموارد الصحية.

يعكس ICD-11 الجديد أيضًا التقدم في الطب والتقدم في الفهم العلمي. على سبيل المثال ، تتوافق الشفرات المتعلقة بمقاومة مضادات الميكروبات بشكل أوثق مع نظام مراقبة مقاومة مضادات الميكروبات العالمية (GLASS). كما أن ICD-11 قادرة على التقاط البيانات بشكل أفضل فيما يتعلق بالسلامة في مجال الرعاية الصحية ، مما يعني إمكانية تحديد وتقليص الأحداث غير الضرورية التي قد تضر بالصحة - مثل تدفقات العمل غير الآمنة في المستشفيات.

يتضمن التصنيف الدولي للأمراض أيضًا فصولًا جديدة ، واحدة حول الطب التقليدي: على الرغم من أن الملايين من الناس يستخدمون الطب التقليدي في جميع أنحاء العالم ، إلا أنه لم يتم تصنيفه في هذا النظام. هناك فصل جديد آخر عن الصحة الجنسية يجمع بين الحالات التي كانت مصنفة في السابق بطرق أخرى (على سبيل المثال ، تم سرد التناقض بين الجنسين في ظروف الصحة العقلية) أو تم وصفه بشكل مختلف. تمت إضافة اضطراب الألعاب إلى القسم الخاص بالاضطرابات الإدمانية.

يقول الدكتور روبرت جاكوب ، رئيس فريق تصنيف المصطلحات والمعايير في منظمة الصحة العالمية: "كان أحد المبادئ الرئيسية في هذه المراجعة هو تبسيط بنية الترميز والأدوات الإلكترونية - وهذا سيسمح لمهنيي الرعاية الصحية بتسجيل الظروف بسهولة تامة وتسجيلها بالكامل".

وتقول الدكتورة لبنى الأنصاري ، المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لقياس القياسات الصحية: "إن التصنيف الدولي للأمراض هو حجر الزاوية في المعلومات الصحية ، وسوف يقدم ICD-11 عرضًا حديثًا عن أنماط المرض".

طباعة ودية، بدف والبريد الإلكتروني

حصة هذه المادة

Screen Shot of Pornhub on phone

‘Compulsive Sexual Behaviour’ Classified as Mental Health Disorder by World Health Organization

adminaccount888 Latest News

Below are some authoritative notes for journalists and the general public about the new diagnostic category. Here is a quick summary in a blog.

On 18th June 2018, the World Health Organization’s authors of the International Classification of Diseases, 11th Revision, put out a press release announcing that the implementation version of the upcoming ICD-11 is now available online. It included Compulsive Sexual Behaviour Disorder (CSBD) for the first time. Despite a few misleading rumours to the contrary, it is untrue that the WHO has rejected  “porn addiction” or “sex addiction”.

Compulsive sexual behaviour has been called by a variety of names over the years: “hypersexuality”, “porn addiction”, “sex addiction”, “out-of-control sexual behaviour” and so forth. In its latest catalogue of diseases the WHO takes a step towards legitimising the disorder by acknowledging “Compulsive Sexual Behaviour Disorder” (CSBD) as a mental illness. According to WHO expert Geoffrey Reed, the new CSBD diagnosis “lets people know they have “a genuine condition” and can seek treatment.”

  • The Press release can be seen on the WHO site here. For convenience, we have reproduced it in full below.
  • The ICD-11 press release mentions the addition of gaming as a mental health disorder, and how gender incongruence is now categorized.
  • It does not mention another new diagnosis: “Compulsive sexual behaviour disorder”which appears in the “Impulse control disorders”.
  • The “Release Notes” under each diagnosis include this statement: “The code structure for the ICD-11 MMS is stable.”
  • Here’s the final text of the “Compulsive sexual behavior disorder” diagnosis:

Compulsive Sexual Behaviour Disorder World Health Organization

Diagnosis

Compulsive sexual behaviour disorder [6C72], at last offers healthcare professionals a formal, self-evident diagnosis for inability to control sexual behaviour despite negative consequences. Actual implementation of the new codes differs everywhere, but the important thing is that the world’s health experts have agreed that compulsive sexual behaviour merits a diagnosis. It’s a broad umbrella term that can be used for anyone who meets its criteria. “Compulsive sexual behaviour” is also “referred to as sexual addiction or hypersexuality” according to diagnostic expert Jon E. Grant, JD, MD, MPH in Current Psychiatry (February 2018: p.3). The new CSBD diagnosis may also be used to diagnose those with severe internet pornography use-related symptoms.

More than 80% of people with compulsive sexual behaviour report excessive or problematic pornography use.

“Problematic pornography use may represent a prominent manifestation of hypersexuality (also referred to as sexual compulsivity, sexual addiction or excessive sexual behavior in the literature – Kafka, 2010; Karila et al., 2014; Wéry & Billieux, 2017) because in several studies more than 80% of people with hypersexuality have reported excessive/problematic pornography use (Kafka, 2010; Reid et al., 2012)”. (Bőthe et al. 2018:2)

Diagnostic manuals like the WHO’s International Classification of Diseases (ICD-11) and the American Psychiatry Association’s Diagnostic and Statistical Manual of Mental Health (DSM-5) do not label mental health conditions as “Addictions” per se. They prefer to use the term  “Disorder.”

A “compulsive sexual behaviour” diagnosis arises from a pattern of failure to control intense, sexual impulses or urges, resulting in repetitive sexual behaviour over an extended period of time (e.g., 6 months or more).

Making a Compulsive Sexual Behaviour Disorder diagnosis

Early critics were concerned that any formal diagnosis would be used to pathologise sexual minorities and alternative sexual practices. However, to meet the diagnostic criteria for CSBD, the problematic behaviour must cause persistent marked distress or significant impairment in personal, family, social, educational, occupational, or other important areas of functioning. In other words, the new diagnosis doesn’t diagnose patients based on what sexual behaviour they freely engage in. It diagnoses patients based on persistent impairment and distress. If sexual behaviour, whatever form it takes, results in neither, the new diagnosis will not apply.

Other critics warned that a CSBD diagnosis might result in mistaken diagnosis by patients whose behaviour was not, in fact, compulsive, and whose distress was due to moral judgment by patient or professional. To prevent such outcomes, the new diagnosis provides that, “Distress that is entirely related to moral judgments and disapproval about sexual impulses, urges, or behaviours is not sufficient.” In other words, a patient must actually be unable to control impulses and be engaging in repetitive sexual behaviour that has become problematic.

Diagnostic Manuals’ Debate

There has been much debate in the lead up to the publication of the new classification in ICD-11. Compulsive sexual behaviour disorder (referred to in practice as hypersexual disorder) was considered for inclusion in DSM-5 but ultimately excluded. According to leading neuroscientists, “This exclusion has hindered prevention, research, and treatment efforts, and left clinicians without a formal diagnosis for compulsive sexual behaviour disorder.” (Potenza et al. 2017)

For now, the parent category of the new CSBD diagnosis is Impulse Control Disorders, which includes diagnoses such as Pyromania [6C70], Kleptomania [6C71] and Intermittent Explosive Disorder [6C73]. Yet doubts remain about the ideal category. As Yale neuroscientist Marc Potenza MD PhD and Mateusz Gola PhD, researcher at the Polish Academy of Sciences and the University of California San Diego point out, “The current proposal of classifying CSB disorder as an impulse-control disorder is controversial as alternate models have been proposed …There are data suggesting that CSB shares many features with addictions.” (Kraus et al 2018)

It might be worth noting that ICD-11 includes diagnoses of Gambling Disorder under both Disorders Due to Addictive Behaviors and under Impulse Control Disorders. Thus, categorization of disorders need not always be mutually exclusive (Bőthe et al. 2018:2). Classification may also shift with time. Gambling Disorder was originally classified as an impulse disorder in both the DSM-IV and the ICD-10, but based on advances in empirical understanding, Gambling Disorder has been reclassified as a “Substance-Related and Addictive Disorder” (DSM-5) and a “Disorder Due to Addictive Behaviour” (ICD-11). It is possible that this new CSBD diagnosis may follow a similar developmental course as Gambling Disorder has.

Regardless of how this discussion evolves over time, the current inclusion of CSBD in the ICD-11 provides a welcome and necessary recognition that there are people who are in need of effective clinical intervention to help them better negotiate their sexual behaviour and its consequences. It will also facilitate much needed future research on problematic sexual behaviour.

“It would be relevant to consider how the DSM and the International Classification of Diseases (ICD) operate with respect to definition and classification processes. In doing so, we think it is relevant to focus on gambling disorder (also known as pathological gambling) and how it was considered in DSM-IV and DSM-5 (as well as in ICD-10 and the forthcoming ICD-11). In DSM-IV, pathological gambling was categorized as an “Impulse-Control Disorder Not Elsewhere Classified.” In DSM-5, it was reclassified as a “Substance-Related and Addictive Disorder.”…. “A similar approach should be applied to CSB, which is currently being considered for inclusion as an impulse-control disorder in ICD-11 (Grant et al., 2014; Kraus et al., 2018)”. These quotes are taken from Gola and Potenza 2018.

Treatment

In the wake of the World Health Organization (WHO) classifying gaming disorder and CSBD as mental health conditions, a report in the Guardian newspaper stated that a London hospital is preparing to launch the first ever National Health Service-funded internet addiction centre for young people and adults. Sex therapists elsewhere have seen an increase in young clients who are compulsively using dating apps and online chat rooms, and suffering mental health issues as a result.

According to Mateusz Gola PhD, researcher at the Polish Academy of Sciences and at University of California San Diego, the new CSBD diagnosis has other benefits as well. “It sets out clear diagnostic criteria. Moreover, clinical psychologists and psychiatrists in training will now study the disorder. Without the formal CSBD diagnosis, many clinicians were uninformed about compulsive sexual behaviour issues. Eventually, this diagnosis could also give more patients access to insurance-covered treatment.” Gola added that, the new diagnosis, “doesn’t solve the problem of how to treat CSBD effectively, but it allows for more consistent studies, potentially leading to standardized, reliable approaches.”

Increased Access for Patients

Shane W. Kraus, Ph.D. Assistant Professor of Psychiatry and Director of the Behavioral Addictions Clinic at Edith Nourse Rogers Memorial Veterans Hospital, University of Massachusetts Medical School said in regard to the new diagnostic category: “This is a positive first step. The inclusion of CSBD in ICD-11 would likely increase access to care for patients (internationally and within the US). In addition, inclusion would also increase research funding which has been historically focused on diagnosable mental health disorders. In addition, I think it would reduce stigma for affected persons and increase more provider education on the issue.”

Training Health Professionals

An express purpose of the recent ICD-11 release is to allow countries to train health professionals on the manual’s diagnoses. Researchers have also urged that clinicians and counselors become trained and to better understand compulsive sexual behaviours:

“It is also important that care providers (i.e., clinicians and counselors) from whom individuals may seek help are familiar with CSBs. During our studies involving over 3,000 subjects seeking treatment for CSB, we have frequently heard that individuals suffering from CSB encounter multiple barriers during their seeking of help or in contact with clinicians (Dhuffar & Griffiths, 2016). Patients report that clinicians may avoid the topic, state that such problems do not exist, or suggest that one has a high sexual drive, and should accept it instead of treating (despite that for these individuals, the CSBs may feel ego-dystonic and lead to multiple negative consequences). We believe that well-defined criteria for CSB disorder will promote educational efforts including development of training programs on how to assess and treat individuals with symptoms of CSB disorder. We hope that such programs will become a part of clinical training for psychologists, psychiatrists, and other providers of mental health care services, as well as other care providers including primary care providers, such as generalist physicians.” (Kraus et al 2018)

The Reward Foundation

The Reward Foundation is a pioneering educational charity that makes the science of sex and love accessible to a wide audience. Our focus is on the impact of internet pornography on adolescents and young adults. We have been accredited by the Royal College of General Practitioners in London to run 1-day workshops for professionals on the impact of internet pornography on mental and physical health. This supports the aims of the World Health Organization whose press release below emphasizes the need for training amongst professionals.  We also teach in schools and will be providing lessons plans and training for teachers later this year. We offer consulting services to organisations that wish to develop porn-harm awareness programmes.

For interviews or more information including full copies of the sources cited, please contact info@rewardfoundation.org.

FOOTNOTE

Full text of the ICD-11 Press Release.

WHO releases new International Classification of Diseases (ICD 11) 18 June 2018 News Release Geneva

The World Health Organization (WHO) is today releasing its new International Classification of Diseases (ICD-11).

The ICD is the foundation for identifying health trends and statistics worldwide, and contains around 55 000 unique codes for injuries, diseases and causes of death. It provides a common language that allows health professionals to share health information across the globe.

“The ICD is a product that WHO is truly proud of,” says Dr Tedros Adhanom Ghebreyesus, WHO Director-General. “It enables us to understand so much about what makes people get sick and die, and to take action to prevent suffering and save lives.”

ICD-11, which has been over a decade in the making, provides significant improvements on previous versions. For the first time, it is completely electronic and has a much more user-friendly format. And there has been unprecedented involvement of health care workers who have joined collaborative meetings and submitted proposals. The ICD team in WHO headquarters has received over 10 000 proposals for revisions.

ICD-11 will be presented at the World Health Assembly in May 2019 for adoption by Member States, and will come into effect on 1 January 2022. This release is an advance preview that will allow countries to plan how to use the new version, prepare translations, and train health professionals all over the country.

The ICD is also used by health insurers whose reimbursements depend on ICD coding; national health programme managers; data collection specialists; and others who track progress in global health and determine the allocation of health resources.

The new ICD-11 also reflects progress in medicine and advances in scientific understanding. For example, the codes relating to antimicrobial resistance are more closely in line with the Global Antimicrobial Resistance Surveillance System (GLASS). ICD-11 is also able to better capture data regarding safety in healthcare, which means that unnecessary events that may harm health – such as unsafe workflows in hospitals – can be identified and reduced.

The new ICD also includes new chapters, one on traditional medicine: although millions of people use traditional medicine worldwide, it has never been classified in this system. Another new chapter on sexual health brings together conditions that were previously categorized in other ways (e.g. gender incongruence was listed under mental health conditions) or described differently. Gaming disorder has been added to the section on addictive disorders.

“A key principle in this revision was to simplify the coding structure and electronic tooling – this will allow health care professionals to more easily and completely record conditions,” says Dr Robert Jakob, Team Leader, Classifications Terminologies and Standards, WHO.

Dr Lubna Alansari, WHO’s Assistant Director-General for Health Metrics and Measurement, says: “ICD is a cornerstone of health information and ICD-11 will deliver an up-to-date view of the patterns of disease.”

Print Friendly, PDF & Email

Share this article